لقاء لأزعور مع عدد من النواب والمجموعات التغييرية: لبناء نموذج إقتصادي محصّن

لبنان 12 حزيران, 2023
جهاد أزعور

كشفت مصادر الـLBCI أن المرشح الرئاسي الوزير السابق جهاد أزعور عقد لقاء نظّمته الكتلة الوطنية وعدد من نواب التغيير مع عدة أحزاب ومجموعات تغييرية من عدة مناطق، ومنها تقدّم، خط أحمر، تيار التغيير في الجنوب، انتفض للسيادة والعدالة (طرابلس)، لقاء الشمال ٣، وعدد من الناشطين والاعلاميين بالاضافة الى منظمة كلنا ارادة لمناقشة أزعور حول رؤيته.

وأشارت المصادر الى أن أزعور اعتبر خلال الاجتماع أن الأزمة الاجتماعية عميقة جداً والبلد بحاجة الى ترميم الأساسات التي ضُربَت في السنوات الثلاث الأخيرة والمدخل الاساسي للترميم هو بالاصلاح القضائي، والنهوض بقطاعي التعليم والصحة.

وقال أزعور:” لبنان خسر ميزاته التفاضلية بسبب الازمة وبسبب التطور السريع الذي لحق بالمنطقة ودول الجوار في السنوات الاخيرة”، مشددا على أن للبلد عناصر أساسية كالطاقات البشرية والإبداع والحرية التي ستسمح له بالالتحاق سريعا بقطار النهوض في المنطقة.

وشدّد أزعور على الحاجة لبناء نموذج إقتصادي محصّن من الخضات العالمية والاقليمية عبر تفعيل دور الاغتراب.

ولفت أزعور الى الحاجة لتشكيل حكومة متجانسة بالتشاور مع رئيس الحكومة بطريقة منهجية وبنّاءة، مؤكدًا ضرورة إلغاء مفهوم الوزارات السيادية.

وحول أزمة اللجوء، أكّد أزعور أنّ حل الازمة ليس بيد وزير واحد ولا بيد الرئيس وحده بل يتطلّب خطة منهجية متكاملة مبنية على أجندة جامعة الدول العربية وتستخدم كافة وسائل التواصل الدولي.

أمّا عن مفاوضات لبنان مع صندوق النقد الدولي، فأوضح أزعور أنه وبحكم تضارب المصالح لم يكن يحضر الاجتماعات المخصصة للبنان ولم يكن لديه أي صلاحية على المفاوضات ومسارها.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us