“مستويات الفقر وتغذية الاطفال مقلقة جدًا”… عبدالله يرفع الصوت!

لبنان 10 تموز, 2023

عقدت لجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية جلسة قبل ظهر اليوم الإثنين في المجلس النيابي برئاسة النائب بلال عبدالله وحضور الاعضاء النواب، كما حضر ممثلون عن “اليونيسف”.

وقال عبدالله إثر الجلسة: “اصررنا اليوم كلجنة صحة وعمل وشؤون اجتماعية، ان نطلع عن كثب على التقرير الذي نشر مؤخرا من قبل “اليونيسف” حول مستويات الفقر العامة في لبنان، خصوصا اننا نتكلم عن فقر المجتمع وفقر الاطفال، والتقرير الثاني الملحق المرتبط بتراجع التغطية الغذائية لاطفال لبنان”.

واضاف: “ربّما وضعت “اليونيسف” كل الاطفال الذين يعيشون في لبنان، الأرقام مقلقة جدا بل مخيفة احيانا، الى أي مدى تراجع الدخل اللبناني وتراجع مستوى معيشة اللبنانيين في كل المجالات الصحية الغذائية، الاجتماعية، واعتقد انها كانت مناسبة وهنا نشكر فريق عمل اليونيسف، ونشكر السيدة ايتي نائبة مدير مسؤول لبنان على الشرح الذي قدمته لاعضاء لجنة الصحة النيابية، والمرتبط بالدراسة التي اقامت فيها المنظمة في كل لبنان وبكل القطاعات مع اقتراحات وتوصيات اعتقد انها قد تكون مفيدة لنا كمجلس نيابي وكحكومة لبنانية خصوصا ان هذا الموضوع يستمر ولم يتوقف، حتى الارقام التي تم تقديمها اليوم اعتقد انه ربما تراجعت اليوم بفعل استمرار الازمة”.

وتابع عبد الله: “لذلك هذا صوت مدو، نوجهه الى كل المعنيين بالشأن اللبناني، آن الاوان لايجاد حل وتسوية لبنانية تنتج رئيسا وحكومة وخطة تعاف اقتصادي تستطيع ان تنشل لبنان من هذا الفقر الذي اطلعنا عليه من تقرير اليونيسف”.

كما أردف: “هذه رسالتنا اليوم، لانه واضح في إطار التمويل لبعض البرامج وواضح ايضا هذا الاستعصاء السياسي باخراج الازمة، يجب ان يكون ضمير الجميع واعيا لما يعانيه الشعب اللبناني من كل هذه الازمات”.

واشار عبدالله الى أنّ “هذه الارقام التي اطلعنا عليها اليوم للأسف هي رسالة، اعتقد لكل من يعنيهم الامر أنه آن الاوان أن نرفع هذا الغبن وهذا الظلم وهذا الوجع والالم والعوز عن الشعب اللبناني خارج اطار الحسابات السياسية الضيقة والفئوية الضيقة. واقول اننا سنتابع كلجنة صحة نيابية في اطار تعميم وتوسيع الخدمات المتعلقة تحديدا بالاطفال في لبنان ، مستوى معيشتهم وحمايتهم الصحية والغذائية خصوصا، في المدارس الرسمية”.

وختم: “هذا ما تمت مناقشته اليوم وسنتابع مع اليونيسف هذه المسألة. واعتقد أن هناك مسؤولية كبرى على الدولة اللبنانية والحكومة عندما تضع الموازنات موازنة 2023 ان تعطي هذا الخير من التغطية الاجتماعية والغذائية لمدارس الاطفال العناية الاساسية وان يكون هناك حماية ورعاية أكبر من كل المعنيين”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us