الدعوة مفتوحة… باسيل: انتخاب الرئيس لا يحصل إلّا بالتفاهم والحوار

بعد أشهر على الفراغ الرئاسي، والحديث عن حوار للوصول الى حل، اعتبر رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل أنّ “الحوار يجب ان يكون مرتبطًا بأجندة محددة وزمن معيّن حتى لا يكون مضيعة للوقت، ونحن كتيار نتواصل مع اكثرية الاطراف حتى لا نقول جميعهم”.

وبعد اجتماع المجلس السياسي قال: “نعوّل على الحوار اللبناني – اللبناني لأنّ أيّ مساعدة خارجيّة مشكورة ولكنّها لا تكفي من دون الحوار الداخلي ولا إمكان لانتخاب رئيس للجمهوريّة إلا بالتفاهم، ومنذ الأساس قلنا إن البرنامج هو أساس التفاهم”.

وأضاف: “حصل مؤخرًا اجتماع مع فريق التقاطع حتى لا نبقى في موقع طرح مرشح مقابل آخر من دون اتفاق على تصور ونتمنى الا ينقطع الحوار والدعوة مفتوحة ودائمة”.

وتابع: “المطروح مع الحزب ليس تراجعًا أو تنازلًا او صفقة او تكويعة بل عمل سياسي وما تحدثنا عنه هو لكل اللبنانيين وليس للتيار من قانون اللامركزية الادارية والمالية الموسعة وقانون الصندوق الائتماني”.

أما فيما يخص الشق الحكومي فقال باسيل: “نرى الكثير من التذاكي والغطاء الوحيد الذي يمكن ان تحصل عليه الحكومة هو الغطاء الشعبي والعمل ضمن اطار تصريف الاعمال والمسرحيات لا تعطيها ثقة الناس”.
وفي سياق آخر، اعلن باسيل أنّ “إنتخابات الرئاسة في التيار الوطني الحر ستجرى في 10 أيلول والترشيحات تبدأ في 10 آب”، داعيًا “كل من لا تعجبه أداء القيادة للترشح”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us