بسبب انقطاع الكهرباء.. بيان صادر عن الشركة: “نعتذر ولكنّهم لا يدفعون لنا”!

لبنان 17 آب, 2023

اعتذرت شركة برايم ساوث عن انقطاع التيار وأصدرت البيان الآتي:

نحن؛ شركة برايم ساوث؛ نود أن نعتذرعن انقطاع في التيار الكهربائي منذ مساء 16 أب 2023.

كانت الشركة حريصة على مر الأعوام الأربعة الماضية؛ لضمان استمرار تقديم خدماتنا لمؤسسة كهرباء لبنان (EDL) وللشعب اللبناني؛ بالرغم من التحديات الكبيرة التى واجهناها نتيجة الخروقات الجسيمة للعقد وعدم تلقينا للمستحقات المالية المترتبة عنه. لقد عملنا بإخلاص لتقديم الخدمات المطلوبة والمتفق عليها دون التاثر بالصعوبات المالية.

بعد جهد مضن لمفاوضات دامت سنوات؛ تمكنا أخيرًا من التوصل إلى تفاهم مع الجهات المعنية والحكومية المختصة فى لبنان والتى أعدت خطة للقطاع الكهربائي. وقد وعدنا بأن تتم معاملتنا بشكل منصف من خلال دفع المستحقات على أقساط منتظمة. هذا الالتزام كان يهدف إلى تمكيننا من الالتزام بتعهداتنا التعاقدية تجاه موردينا فيما يتعلق بأعمال الصيانة الكبرى والدورية وتوفير قطع الغيار والصيانة لتأمين سلامة معامل الانتاج.

بالفعل؛ تم دفع جزء بسيط من المستحقات المتراكمة؛ وبفضل ذلك تمكنا من التوصل إلى اتفاقات مع موردينا لتنفيذ عمليتي صيانة كبيرة على توربينات الغاز، علمًا أن هذه الصيانات ملزمة تعاقديًا بالشركات الصانعة الاجنبيةر. والتي كان من المقرر أن تبدأ ابتداء من سبتمبر 2023. هذه الخطوة كانت متزامنة مع إطلاق خطة الكهرباء الهادفة إلى زيادة إنتاج الطاقة وتحسين التحصيل. ولقد بادرت مؤسسة كهرباء لبنان بتنفيذ نظام جديد للتحصيل والذي من المفترض أن يساهم في استعادة الاستقرار المالي للقطاع وبالتالي دفع مستحقاتنا وتيسير تنفيذ العقد بشكل صحيح.

تم التعهد لنا بتلقي أقساط شهرية منتظمة اعتبازا من آذار 2023. ومع ذلك ومنذ ذلك الحين؛ ونحن نتلقى وعودا بالدفع أسبوعيًا وحتى يومياء ولكن دون أي دفعات رغم استمرار التحصيل من المواطنين. وفي الأسابيع الأخيرة؛ تفاجأنا بن الأمور قد عادت إلى ما كانت عليه قبل ثلاث سنوات؛ حيث لم تتوفر أي خطة لأي دفعات؛ ولم يتم دفع أي مستحقات لنا منذ تلك الفترة والذي أثر سلبًا على قدرتنا على دفع المستحقات المالية المترتبة علينا مما جعلنا عاجزين عن الاستمرار في تأدية عملنا.

نود أن نكرر اعتذارنا العميق للشعب اللبنائي عن هذا الوضع المحبط. نامل أن يتم التوصل إلى حل سريع؛ وأن يعود الاستفرار إلى قطاع الكهرباء في لبنان.

 

 

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us