بري التقى عبد اللهيان وبحث مبادرته الحوارية الجديدة مع بوصعب

لبنان 1 أيلول, 2023

إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة وزير خارجية الجمهورية الإسلامية في إيران حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق بحضور السفير الايراني في بيروت مجتبى أماني حيث جرى عرض للاوضاع العامة وآخر المستجدات والتطورات السياسية في لبنان والمنطقة.

كما عرض الرئيس بري المستجدات السياسية وشؤوناً تشريعية مع نائب رئيس المجلس الياس بو صعب الذي تحدث بعد اللقاء عن دعوة الرئيس بري التي أعلن عنها في كلمته أمس الى حوار على مدى 7 أيام تقام بعده جلسات مفتوحة لانتخاب رئيس للجمهورية مشيراً الى أن “مطلب غالبية القوى المعارضة كان جلسات مفتوحة وإذا استجاب الجميع لهذه المبادرة فمن الممكن أن يكون لنا رئيس جديد في أيلول”.

ولفت الى أن “البعض بدأ يعطي اشارات ايجابية تجاه هذه المبادرة وللمنتقدين قال بوصعب: ” ماهو البديل؟ من لديه أي حل بديل للتفاهم بين بعضنا البعض لانتخاب رئيس للجمهورية فليعطنا البديل كي نناقشه مع الرئيس بري”.

وأكد أن “هذه المبادرة ايجابية وقد تكون الفرصة الأخيرة للمجلس النيابي كي ينتخب في العام 2023 رئيساً للجمهورية”، واعتبر أنه “اذا لم نتمكن من التفاهم لا أحد يمكن أن يتنبأ كم سيمتد الفراغ ومن عنده بديل عن الحوار فليتفضل ويعرضه علينا حول كيفية انتخاب رئيس للجمهورية ومن يعتقد انه قادر على تأمين 65 صوتاً أريد أن أسأله اذا أمّنا 65 صوتاً لرئيس الجمهورية وانتخب هل يستطيع تشكيل حكومة هل يستطيع ان يكمل بعملية الإنقاذ؟ لا مجال الا بأن نتحاور مع بعضنا البعض وننجز تسوية لإنجاز الاستحقاق وهذا هو المخرج الافضل”.

ورداً على سؤال حول موقف تكتل لبنان القوي ومواقف بعض الكتل أجاب: “هناك بعض الزملاء النواب وجزء كبير من النواب المستقلين حصل تواصل معهم بين الامس واليوم ويمكنني ان اقول انهم متحمسون لهذه الخطوة ويرون انها تلبي المطلب الذي كانوا يدعون اليه وبالتالي كيف يمكن رفض هكذا دعوة؟”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar