اشتباكات عين الحلوة مستمرة… و5 إصابات للجيش اللبناني!

أخبار بارزة, لبنان 10 أيلول, 2023

إرتفعت حدة الاشتباكات مساء اليوم الأحد على محور جبل الحليب حطين داخل مخيّم عين الحلوة، وتساقط الرّصاص الطّائش وتطايرت شظايا القذائف في أماكن مختلفة من مدينة صيدا، ما أدّى إلى وقوع إصاباتٍ مختلفة بين المدنيّين، كما سجّلت إصابات جرّاء انفجار قذيفة بين حي الصفوري وحي حطين داخل المخيّم، ولم تسلم نقطة الجيش اللبنانيّ في المحور نفسه من نيران الطرفَين المتنازعَين، ما أدّى إلى جرح خمسة عسكريّين.

بيان الجيش

بعد إصابة عسكريين في مخيم عين الحلوة أصدر الجيش البيان التالي:  “بتاريخ 10 / 9 / 2023، وعلى أثر الاشتباكات المسلحة داخل مخيم عين الحلوة ــ صيدا، سقطت 3 قذائف في مركزَيْن عائدَيْن لوحدات الجيش المنتشرة في محيط المخيم، ما أدى إلى إصابة 5 عسكريين أحدهم بحالة حرجة، وقد نقلوا إلى المستشفيات المجاورة للمعالجة”.

وأضاف “تعيد قيادة الجيش تحذير الأطراف المعنية داخل المخيم من مغبّة تعريض المراكز العسكرية وعناصرها للخطر، وتؤكد أنّ الجيش سيتخذ الإجراءات المناسبة”.

سرايا صيدا إلى الإقفال

أعلن محافظ الجنوب منصور ضو في بيان “اقفال الإدارات الرسمية العاملة في سرايا صيدا بسبب المستجدات الأمنية التي طرأت على الأوضاع في مخيم عين الحلوة، وذلك حرصاً على سلامة المواطنين والموظفين في أن معا”.

إقفال فروع الجامعة اللبنانية

أعلن رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسام بدران إقفال فروع الجامعة في صيدا يوم غد الإثنين، “بسبب استمرار تدهور الوضع الأمني في محيط مخيم “عين الحلوة”، وحفاظا على سلامة الأساتذة والطلاب والعاملين، وسوف تصدر رئاسة الجامعة بيانات لاحقة وفقًا لتطور الأوضاع”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us