اشتباكات عين الحلوة تابع.. “فتح” تشنّ هجومًا غير مسبوق

لبنان 12 أيلول, 2023
عين الحلوة

شنّت ‏”حركة فتح” هجومًا غير مسبوق على محور حطين واندلاع اشتباكات عنيفة في عين الحلوة.

ولم يدم الهدوء الحذر الذي سيطر على محاور المخيّم طويلاً.

وكانت رقعة الاشتباكات قد اتسعت في مخيم عين الحلوة، وامتدت من حي الطيره، الراس الاحمر والبستان، الى البركسات والطوارئ مع استعمال قذائف والقاء قنابل.

وسجل سقوط قذيفة قرب ماكدونالدز – صيدا عند الطرف الجنوبي للمدينة، كما سقط رصاص بشكل كثيف على حي الجامعة اللبنانية.

إلى ذلك طلبت القوى الأمنية طلبت من المواطنين عدم سلوك اوتوستراد صيدا – الجنوب بسبب القذائف والرصاص الطائش.

وأفيد عن هجوم كبير تشنه الجماعات المسلحة المنضوية تحت جند الشام على كل المحاور واشتداد وتيرة المعارك وسط معلومات عن وفاة جريح لحركة فتح ما يرفع عدد قتلى اشتباكات المخيم إلى عشرة.

من جهته شدّد مفتي الجمهوريّة اللّبنانيّة الشّيخ عبد اللطيف دريان على أنّ “أمن المخيمات الفلسطينية في لبنان هو من أمن لبنان، ولا ينبغي التقاتل بين الإخوة الفلسطينيين، ودار الفتوى يؤلمها ما يحدث من اشتباكات في مخيم عين الحلوة وسقوط قتلى وجرحى”.

في السياق نفسه وصل نائب رئيس حركة “حماس” في الخارج موسى أبو مرزوق إلى لبنان، في زيارة تستغرق عدة أيام، لبحث تطور الأوضاع في المخيمات الفلسطينية، خصوصا ما يجري في مخيم عين الحلوة.

ومن المقرر أن يلتقي أبو مرزوق بمسؤولين لبنانيين وممثلين عن الفصائل الفلسطينية، لمحاولة احتواء الأوضاع في مخيم عين الحلوة والتأكيد على ضرورة وقف إطلاق النار وإنهاء الاشتباكات العنيفة التي أودت بحياة العديد من أبناء الشعب الفلسطيني”.

وأعلن رئيس الجامعة اللبنانية بسام بدران عن إقفال فروع الجامعة اللبنانية في صيدا يوم غد الاربعاء الواقع فيه 13ايلول، على ان تصدر الجامعة بيانات لاحقة تبعاً لتطور الأوضاع”.​

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar