نديم الجميّل: التواصل مهم لكن يجب أن نضع شروطًا وقيودًا

لبنان 19 أيلول, 2023

أشار عضو تكتل “الكتائب”، النائب نديم الجميّل، في كلمة خلال ندوة تحت عنوان “جمهورية بشير حلم أم حقيقة” في مقر “دار الحوار”الى ان: “نحن لا نرفض أي حوار أو تواصل لكن من حقنا بعد كل التجارب التي مررنا بها في السنوات الأخيرة أن نضع قيودًا وشروطًا وضوابط للحوار المطروح”.

وأضاف، “يدنا ممدودة ونعرف أن الأمور في لبنان لا تحلّ بعدم التواصل، فالتواصل مهم لكن يجب أن نضع شروطًا وقيودًا ومبادئ واضحة للحوار”.

وأردف، “إن ذهبنا بمنطق “أنا أو لا أحد” أو “عليكم القبول بمرشحي أو لا رئيس”، فلسنا “مستقتلين عالحوار” أو مجبرين على الذهاب إليه فنحن مستعدون لحوار جدي إن كان يؤدي الى نتائج وبناء مستقبل ودولة نحلم بها جميعًا”.

وأكّد أنّ “بشير الجميّل حلم وحقيقة وهو موجود في كلّ واحد منا، وبعد مرور 41 سنة ما من رجل أثّر باللبنانيين وخلق جدليّة كما فعل بشير، لأن هناك مشروعين يتضاربان على الأرض اللبنانية: مشروع سلام وسيادة وكيان وطن ومشروع نابع من مشاريع إقليمية”.

وختم “ما زال بشير الجميّل جميل يجسّد المشروع الوطني الذي يؤمن به كل لبناني أكان مسلمًا أو مسيحيًا، أكان مؤمنًا ببشير أم لا، ونؤكد ألّا خلاص لنا إلا بالكيان اللبناني”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar