إلقاء القبض على مشتبه به بإطلاق النار على السفارة الأميركية

لبنان 25 أيلول, 2023

بناءً على فيديو مُسرّب ألقى الجيش اللبناني القبض على أحد المُشتبه بهم بإطلاق النار على السفارة الأميركية في لبنان، في منطقة عوكر/المتن، ويُظهر الفيديو الذي يعود تاريخه إلى اليوم التالي للحادثة عملية التوقيف.

وبحسب معلوماتٍ لـ kataeb.org، إن المُشتبه به الذي أوقفته السلطات الرسمية اللبنانية كان هارباً من أحد الأحراش المحاذية لمبنى السفارة.

وكان قد تم إطلاق النار من سلاح كلاشينكوف على مدخل السفارة الأميركية في بيروت من سيارة دون لوحات فجر الخميس، وكانت قد شدّدت السفارة إجراءاتها الامنية بعد حادثة إطلاق النار، حيث ضُرب طوق أمني حول المبنى الذي يقع في منطقة عوكر، وتم تحويل سير السيارات إلى طرقات فرعية، وجرى تفتيش المنطقة بدقة.
وأكّدت المعلومات أن “كاميرات المراقبة أظهرت أن المسلح كان يرتدي لباساً أسود كما تم العثور عند مدخل مبنى مواجه لمكان إطلاق النار على مشطين فارغين يعتقد أنهما للتمويه”.
وفي وقت سابق، أكد المتحدث باسم السفارة الأميركية في لبنان، جيك نيلسون، أنّ أعيرة نارية أطلقت على السفارة يوم الأربعاء، من دون وقوع إصابات.
وتابع: “عند الساعة 10:37 مساء بالتوقيت المحلي، تم الإبلاغ عن إطلاق نار من أسلحة خفيفة بالقرب من مدخل السفارة الأميركية”.
وقال نيلسون: “لم تقع إصابات، ومنشأتنا آمنة. ونحن على اتصال وثيق مع سلطات إنفاذ القانون في البلد المضيف”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us