السعد: لانتخاب رئيس والبدء بالإصلاحات قبل نهاية العام

لبنان 25 أيلول, 2023

أكد النائب راجي السعد أنه من دون الاغتراب لما تمكن لبنان من الصمود في السنوات الأخيرة، مشيرا الى أن الدعم أتى من المغتربين.

ورأى السعد في عدد من اللقاءات جمعته بفاعليات من الجبل والجامعة اللبنانية الثقافية العالمية أن عدد المغتربين الى تزايد ولبنان سيصبح بيد آخرين إثر ارتفاع عدد النازحين السوريين الذي تخطى عددهم أكثر من 50% من المقيمين اللبنانيين، بالإضافة الى الهيمنة الاجنبية على لبنان.

وقال السعد: “نشكر الاغتراب ولكننا لا نريد ان يتغرب جميع اللبنانيين. اليوم مواجهتنا سياسية وهناك قرارات يجب ان تتخذ وعلينا الوصول الى انتخاب رئيس للجمهورية، ومن دون حوار من الصعب ان نصل الى رئيس”.

وأضاف: ” ان لم نصل الى تقاطع بين الأحزاب لانتخاب رئيس بأسرع وقت ممكن ليكون لدينا حكومة فاعلة ونتمكن من القيام بالإصلاحات التي يحتاج اليها لبنان سنذهب من سيء الى أسوأ.”

وتابع: “بعد أشهر سيكون الفراغ في قيادة الجيش، واليوم حاكم مصرف لبنان بالإنابة ومدير عام الأمن العام بالإنابة أيضا لذا يجب اتخاذ قرار بالمواجهة السياسية ويجب البدء بحوار بناء مع كل الافرقاء السياسيين لانتخاب رئيس”.

ولفت السعد الى أن “معظم المعارضة ضد منطق الحوار بحجة اننا نرى أين اوصلنا الحوار ولكن لا بديل عنه لأننا رأينا أين أوصلتنا المواجهات أيضاً، لذا يجب انتخاب رئيس قبل نهاية العام والبدء بالورشة الإصلاحية لمصلحتنا ومصلحة اللبنانيين وكل شخص يحب لبنان”.

كما شارك السعد في المهرجان الثقافي الأميركي اللبناني بالتعاون مع الكنيسة المارونية، كما حضر القداس عن راحة نفس الرئيس الشهيد بشير الجميل ورفاقه.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us