“ماس كهربائي” يسبّب حريقاً كبيراً في سوق الباله (فيديو)

لبنان 16 تشرين الأول, 2023

اندلع ليل أمس حريق كبير في منطقة الجسرين محيط حارة البرانية في طرابلس أتى على أجزاء كبيرة من بسطات البالة في المحلة وطاول محيط المنازل في حارة البرانية والجوار .

وسمعت أصوات إطلاق نار كثيف لإيقاظ الأهالي من النوم وسحب سياراتهم من المنطقة والمشاركة في أعمال الإطفاء وكذلك سمعت انفجارات عدة ناتجة عن انفجار قوارير الغاز داخل البسطات.

وشارك الدفاع المدني الفلسطيني من مخيم البداوي في إخماد النيران بعد مناشدات الأهالي، لكن سرعة الرياح أسهمت في انتشار الحريق بسرعة كبيرة وتمدّده الى البسطات واحدة تلو الأخرى.

واقتصرت الأضرار على الماديات ونجت المنطقة من كارثة كبيرة وأفيد لاحقاً أن سبب الحريق ماس كهربائي.

 

وأظهرت فيديوهات متداولة الدمار الهائل الذي لحق بالبسطات، حيث تحوّلت المنطقة إلى رماد.

وفي تعليق على الحادث كتب النائب السابق مصباح الأحدب عبر منصة X: “آليات الدفاع المدني في طرابلس من دون وقود والعمال في اضراب لعدم قبض مستحقاتهم، فيما النيران اتت ليلا على سوق البالات برمته وتركت عشرات العائلات من دون مصدر زرق” .
اضاف: ” يبدو أن المسؤولين في ثبات عميق غير آبهين بجوع الناس ووجعهم”.
وختم: ” لقد فاق الظلم صبر الناس وآن الآوان لوقفة شعبية تطيح بكل الفاسدين”.

فيما كتب النائب السابق الدكتور رامي فنج: “كأن غضبا يلف الشرق. هكذا استفاق اهل طرابلس بعد حريق السوق الشعبي ،و عائلات من دون مصدر للقوت اليومي”.

 

أزمة فوج إطفاء طرابلس

يشار إلى أنّ أزمة كبرى يعاني منها فوج إطفاء طرابلس ما دفعهم في شهور سابقة إلى تسليم مفاتيح آليات الإطفاء مرتين إلى رئيس اتحاد بلديات الفيحاء حسن غمراوي، وذلك بسبب عدم الاستجابة لمطالبهم بدفع المستحقات المالية المترتبة ومعالجة موضوع الاستشفاء والطبابة.
وسجل الفوج عتبه على نواب طرابلس الذين تركوا الموظفين يواجهون مصيرهم بمفردهم في الشارع.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us