بسبب شركات التأمين الميدل إيست تلغي عدد من الرحلات.. والحوت يطمئن!

لبنان 20 تشرين الأول, 2023

أفادت معلومات mtv أنّه من المرتقب أن تخلي شركة “طيران الشرق الأوسط” مساء الغد، 10 طائرات إلى قبرص لتضعهم بأمان، بعدما أخلت 5 طائرات إلى تركيا، وذلك لأنّ شركات التأمين لم تعد تغطّي الأضرار في هذا الظّرف.

وبدءاً من الأحد، سيُخفّف جدول الطيران وستبقى 7 طائرات فقط لـ”طيران الشرق الأوسط”. وهكذا يبقى النّقل مؤمّناً من بيروت ولكن بوتيرة أقلّ من اليوم.

كذلك، ستعمد باقي الشركات إلى اتّباع الإجراءات نفسها بشكلٍ تدريجي، وستُقلّل رحلاتها إلى بيروت.

وفي توضيح لهذه المعلومات قال مدير عام شركة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت لـ”mtv”: بالأمس تلقينا إشارة الغاء التأمين ويسري مفعولها يوم الأحد وشركات التأمين سمحت لنا بتسيير رحلات مع خفض التأمين بقيمة ٨٠ في المئة”.

وتابع: “أطمئن ألا معلومات أمنيّة تشير إلى ضربة للمطار أو للبنان وسيتمّ إلغاء أكثر من نصف رحلات الشركة ولكن أولويّتنا أن نؤمّن إستمرار التواصل بين لبنان والخارج”.

وأضاف: “في الـ2006 قُصف المطار وكانت هناك 6 طائرات عالقة في لبنان واستطعنا من خلال اتصالات قمنا بها أن يتم التواصل مع الإسرائيليين لإعطائنا هامشاً من الوقت لإجلاء الطائرات ولكن اليوم الوضع مختلف ومتعلّق بالتأمين”.

وأردف: سنتابع العمل بالطائرات المملوكة من شركة طيران الشرق الأوسط وفي ضوء حجم المخاطر يغطّي التأمين الطائرات الموجودة والمؤشرات الأولى تشير إلى عدم وقف عمليات طيران الشرق الأوسط في المطار”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us