غارات هي الأعنف منذ بدء المواجهة.. وتحذير اسرائيلي للحزب: “لا هجوم دون ردّ”!

أخبار بارزة, لبنان 5 تشرين الثانى, 2023

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي، اليوم الأحد، أن “طائرات حربية تابعة للجيش الإسرائيلي هاجمت البنية التحتية العسكرية لحزب الله في الأراضي اللبنانية، وذلك بعد رصد عدد من عمليات الإطلاق من الأراضي اللبنانية باتجاه الأراضي الإسرائيلية”.

وأشار إلى أنه “تم رصد إطلاق نار مضاد للدبابات باتجاه منطقة المطلة دون وقوع إصابات”.

ويأتي هذا الهجوم بعد تصريح سابق لأدرعي أكّد فيه أنّ الجيش الإسرائيلي “لن يسمح لحزب الله أن يهجم عليه من دون رد”.

في السياق نفسه أعلن الجيش الإسرائيلي أمس أنه مستعد على الحدود مع لبنان.

وأفادت “الجديد” بأن “الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ 4 غارات على محيط كفرشوبا والوزاني”.

وكان حزب الله، قد أعلن في بيان أمس أنّه استهدف مكمناً لجنود إسرائيليين ‏داخل أحد منازل ‏مستعمرة المطلة، وحقّق فيه إصابات مؤكدة، وذلك رداً على قتل عدد من المدنيين خلال الأيام الماضية.

في المقابل، أكّد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إنهُ “في حال ارتكب الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أي خطأ، فسوف يحسم مصير لبنان”.
كلامُ غالانت جاء خلال تقييم أجراه لوضع الحدود في مقر الفرقة 146، وذلك وفق هيئة البث الرسمية.

وفي سياق حديثه، قال غالانت: “نحن في موقف دفاعي في الشمال ونهاجم بكل قوة في قطاع غزة. لسنا مهتمين بالدخول في حرب في الشمال”.

ووجه غالانت تهديداً إلى الأمين العام لـ”حزب الله” قائلاً له: “يحيى السنوار رئيس حركة حماس في غزة ارتكب خطأ وحسم مصير حماس. إذا ارتكب نصر الله ذلك الخطأ فسيحسم مصير لبنان”.

وتابع: “سلاح الجو الإسرائيلي يحافظ على قوته القصوى في مواجهة حزب الله”.

إلى ذلك دفع التصعيد باستخدام الغارات الجوية، عشرات العائلات التي عادت في الأسبوع الماضي إلى منازلها، لمغادرة بلداتها مجدداً، تحسباً لأي تصعيد إضافي، حسبما قالت مصادر ميدانية لـ”الشرق الأوسط”، مشيرة إلى أن السكان غير مطمئنين بعد التصعيد المفاجئ بالغارات الجوية، وتحديداً بعد خطاب الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصر الله، الجمعة، الذي قال فيه إن الجبهة مستمرة، وكل الاحتمالات مفتوحة.

ويعد عدد الغارات الجوية الإسرائيلية التي شنّت أمس هو الأعلى منذ 8 تشرين الأول الماضي، تاريخ انخراط الحزب في حرب غزة على جبهة جنوب لبنان.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us