جلسة مجلس الوزراء تأجّلت.. هل طرح التمديد للعماد جوزف عون هو السبب؟

لبنان 14 تشرين الثانى, 2023

أفاد مراسل “هنا لبنان” أنه تم تأجيل جلسة مجلس الوزراء التي كان مقرراً عقدها اليوم وكان على جدول أعمالها 16 بنداً من بينها خدمة “ستارلينك” والفيول العراقي وموضوع البريد الذي ما زال عالقاً، لعدم اكتمال النصاب، وقد تحولت الجلسة إلى لقاء تشاوري مع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، فيما غاب بند التمديد لقائد الجيش العماد جوزيف عون عن جدول الأعمال.

الجلسة إلى الخميس المقبل
ولم يحضر إلى الجلسة وزير الإعلام زياد مكاري ولا وزير الاقتصاد أمين سلام ووزير التربية عباس الحلبي كما لم يحضر نائب رئيس مجلس الوزراء سعادة الشامي، في حين وصل وزير العمل مصطفى بيرم بعد تأجيل الجلسة.
وقد بلغ عدد الوزراء الذين حضروا 14 وزيراً فقط وتمّ تأجيل الجلسة إلى يوم الخميس المقبل.

المكاري: لست ممّن عطّلوا النصاب

وقد صدر عن وزير الإعلام زياد المكاري البيان الآتي : “تناقلت بعض وسائل الاعلام خبراً يفيد بأن جلسة مجلس الوزراء قد تعطلت بسبب عدم اكتمال النصاب ، وأوردت اسمي بأنني من ضمن اسماء الوزراء الذين عطلوا النصاب .
يهمني ان اوضح بانني تلقيت خلال وجودي عند المدخل الخارجي للسرايا اتصالاً من الامين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية تبلغت فيه ان الجلسة قد تأجّلت الى الاثنين المقبل، وعليه فانني لست من ضمن الوزراء الذين عطلوا النصاب”.

الحاج حسن: أتمنى ألّا يُطرح بند التمديد
وكان وزير الزراعة عباس الحاج حسن قد قال في دردشة مع الصحافيين قبيل الجلسة: أتمنى ألا يطرح بند التمديد لقائد الجيش. ليعود ويؤكّد بعد خروجه من مجلس الوزراء أنّ تأجيل الجلسة اليوم لم يكن متعلقاً بطرح التمديد بل لفقدان النصاب فقط، وهذا ما أكده أيضاً كلّ من وزير الصناعة جورج بوشيكيان ووزير البيئة ناصر ياسين ووزير الاتصالات جوني القرم.

بيرم: “كل شي بوقتو”
وعن موقف حزب الله من التمديد لقائد الجيش، قال وزير العمل مصطفى بيرم: “لم يطرح علينا هذا الموضوع بعد وكل شي بوقتو”.

تأجيل الجلسة لا علاقة له بطرح التمديد 
أمّا وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصّار فأكّد أنه “غير صحيح أن عدم إكتمال نصاب جلسة مجلس الوزراء سببه إمكانية طرح موضوع التمديد لقائد الجيش”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us