معوض: نقبل بالخيار الثالث.. و”التيار” يتحمل مسؤولية ما وصلنا إليه

لبنان 30 تشرين الثانى, 2023

كشف رئيس حركة الاستقلال النائب ميشال معوض للـLBCI أن الموفد الفرنسي جان ايف لودريان اعتبر أن هناك تقدمًا بقبول كل الأطراف بالذهاب نحو الخيار الثالث محليًا ودوليًا وإقليميًا ونحن نقبل بالخيار الثالث إنما ليس أي خيار ثالث.

وقال: “نحن لسنا أقلية خائفة ولا يمكن لأحد فرض إرادته علينا مع إحترامنا لسليمان فرنجية”، معتبرا أن التيار الوطني الحر يتحمل مسؤولية كل ما وصلنا إليه.

وعما يجري في الجنوب، اعتبر معوض ان هناك ضرورة بتحييد لبنان وحمايته عسكرياً على الرغم من تضامننا مع القضية الفلسطينية، ولكن الحل بتطبيق القرار 1701 وعلينا العودة تحت مظلة الطائف.

اضاف: “علينا تفادي اندلاع الحرب في الجنوب وعلينا أن لا نخرج عن القرار 1701 وبان لا نضبط ساعة لبنان وفقا للساعة الايرانية”.

ورأى معوض ان القرار في لبنان ليس وفقا للمؤسسات اللبنانية بل وفق قرار حزب الله وايران.

واردف: “أشعر بالأسف عندما يقول رئيس حكومة لبنان بان قرار السلم والحرب ليس بيد الدولة ورئيس الحكومة يحلل سياسة ولا يقوم بدوره”.

وعن ملف قيادة الجيش، قال: “أكدنا على ضرورة تأجيل تسريح قائد الجيش والمؤسسة العسكرية يجب ألاّ تكون ضمن اللعبة السياسية ويجب ان يبقى القائد على رأسها مهما كان اسمه ولا يجوز للحكومة تعيين قائدا جديدا بغياب الرئيس الذي له الدور الابرز بتعيينه كونه الرئيس الاعلى للجيش، معتبرا ان الحل الامثل هو تأجيل التسريح، ومؤكدا ان على الحكومة ان تقوم بدورها في هذا المجال.

وأدرف: “علينا التنسيق مع قوى المعارضة في موضوع قيادة الجيش، ونصر على ان القرار في هذا الملف يعود للحكومة”.

ورأى ان رئيس الجمهورية الذي ينتخب ب65 صوتا يصبح رئيس كل لبنان ويكون لاعبا اساسيا،ويكون قادرا على التواصل مع الجميع وليس العكس.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us