“أمل ومقاومة”.. للعام الرابع على التوالي “Lebanon of tomorrow” تضيء الأشرفية بأجواء الميلاد

لبنان 2 كانون الأول, 2023

للسنة الرابعة على التوالي وعلى الرغم من كل الظروف الصعبة، احتفلت الأشرفيّة بعيد الميلاد بطريقة مميّزة، وذلك برعاية جمعيّة “Lebanon Of Tomorrow” التي تعمل كل عام على إضفاء الأمل على أجواء هذه المناسبة.

من ساحة ساسين احتفل رئيس جمعيّة “Lebanon of tomorrow” طارق كرم بإضاءة شجرة العيد وافتتاح سوق الميلاد، بحضور العديد من الأصدقاء في مقدمتهم وزير الدّاخليّة والبلديّات في حكومة تصريف الأعمال بسّام مولوي، وبمشاركة رسميّة وشعبيّة.

ويشمل الحدث نشاطات ترفيهيّة للأطفال، فيما يتيح السوق الميلادي لحوالي 200 من التّجّار الصّغار إمكانية منتجاتهم مجّاناً، على أن تخضع الأقسام لتغيير كلّ 3 أيّام.

وفي كلمة له، توّجه وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي للحاضرين بالقول: “لا أحد يقتل أحلام لبنان وأحلام بيروت وأحلام الأشرفية”، مضيفاً: “من هنا ورغم كل الظروف الصعبة والمآسي ورغم كل الظلم والاضطهاد بهذه الأيام ودائماً نرفع صلواتنا لله صلواتنا بإيماننا لرفع الظلم عن كل مضطهد وبريء”.

وتابع: “نحن أولاد الحياة وأولاد الإرادة، ولبنان لا يموت ولا يقتل والحلم والشعلة بنا لا تقتل”.

وأكّد مولوي: “جرّبوا كثيراً ظلم لبنان وبيروت، بيروت التي مرّ عليها الكثير من المآسي من استشهاد الرئيس الحريري لانفجار المرفأ وما زالت صامدة”.

وأردف: “نحن اليوم باسمكم جميعاً نعلن العبور بالإيمان إلى فكرة لبنان، لبنان الرسالة والمحبة والإرادة، لبنان الدولة القوية بمؤسساتها وأجهزتها الأمنية والعسكرية”.

وختم: “بهذا العيد نحيي المبادرات الفردية ومن بينها “Lebanon of tomorrow” هذه المبادرات التي بها ننجح”.

 

من جهته بدأ رئيس جمعية “Lebanon of tomorrow” طارق كرم كلمته بالقول: “مساء لبنان الجميل وفرحة العيد ومساء الأشرفية، بداية أحيي الشركاء الداعمين بداية من صاحب الرعاية الذي إن قلت له أخ قليل معالي وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، ونحيي من خلاله جميع الأجهزة الأمنية بمختلف القطاعات، ونوصل من خلاله أيضاً تحية إجلال لكل عسكري لبناني على الحدود من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب، ومن خلاله كذللك أحيي قائد الجيش جوزف عون الذي يحافظ على المؤسسة العسكرية”.

وأضاف: وأحيي محافظ بيروت القاضي مروان عبود الذي بفضله عادت بيروت “أجمل”، ونشكر العميد جان طالوزيان على كل المساهمات”.

وقال كرم: “بـ8 كانون الأوّل 2020 وبعد 4 أشهر على التفجير الذي استهدف بيروت بهذا التاريخ تجرأنا على أن نفرح ونزيّن ونعيّد بالميلاد، واليوم للسنة الرابعة على التوالي أصبحت ساحة ساسين الموعد الدائم مع الفرح كي نحتفل بالميلاد”، مضيفاً: “مهماتنا تمددت إلى كل لبنان لأننا نؤمن بلبنان الموحد، لبنان الحوار مع الآخر ونحن مع الاختلاف لا الخلاف”.

وتابع: “أصوات النشاذ والشياطين عالية ولكن لا تصدقوا أنه لا يوجد أكثرية تحب الوطن”.،

وأضاف: “نحن نريداً بلد لأولادنا كي يعيشوا لا كي يقتلوا برصاصة طائشة وتنشر صورهم على الأخبار، نحن لا نريد بلداً من أفلسوه ينظرون علينا بإعادة الهيكلة ولا نريد بلداً يريد البعض تغيير وجهه الاقتصادي والحضاري”.

وختم بالقول: “الليلة وباسم جميع الحاضرين وخاصة جمعية “Lebanon of tomorrow” نوجه شكر للمؤسس الـpresident أنطون صحناوي”.

 

من جهته قال النائب ميشال معوض لـ”هنا لبنان”: “بهذه الأعوام نرى كيف يمكن للشركات الصغيرة أن تنتج وتقدم ما لديها للشعب اللبناني ونبارك لـ”Lebanon of tomorrow” هذا العمل هو مقاومة للحفاظ على الهوية اللبنانية وعلى وجودنا”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar