قصف اسرائيلي يستهدف “الكهرباء” في الجنوب.. والوضع متوتر

لبنان 4 كانون الأول, 2023

لا يزال التوتّر يخيّم على الحدود الجنوبية، إذ أعلن “حزب الله” في بيان استهداف موقع بركة ريشا وقوة مشاة إسرائيلية في حرج حانيتا بالأسلحة المناسبة ‏وتحقيق إصابات مباشرة‏.

كما استهدف موقع جل العلام بالأسلحة المناسبة وتم إصابته إصابة مباشرة.

إلى ذلك، أعلن “الحزب” في بيان، إستهداف قوة مشاة إسرائيلية في كرم التفاح شرق ثكنة برانيت ‏وموقع ‏الراهب بالأسلحة المناسبة وتم تحقيق إصابات مباشرة.‏

وفي بيان آخر، أعلن أنه إستهدف قوة مشاة إسرائيلية في حرج شتولا بالأسلحة المناسبة وتم تحقيق إصابات مباشرة.‏

قصف اسرائيلي عنيف

ووفق صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيليّة فإنّ قوات الجيش الإسرائيلي هاجمت مستودع ذخيرة لـ”حزب الله” داخل الأراضي اللبنانية وذلك رداً على إطلاق قذائف صاروخية باتجاه موقعٍ للجيش الإسرائيليّ عند الحدود بين لبنان وإسرائيل.

وأشارت الصحيفة إلى أنهُ تمّ رصد عمليات إطلاق نارٍ من الأراضي اللبنانية باتجاه مناطق تل حاي، كريات شمونة وشتولا.

وخلال ساعات المساء، أشارت معلومات إلى أنّ الجيش الإسرائيلي أطلق 5 قذائف مدفعيّة عيار 120 ملم على تلة الحمامص جنوب بلدة الخيام.

كما أطلقت طائرة مسيّرة صاروخين، الأول استهدف منطقة تل النحاس شمال كفركلا فيما الثاني طال كسارة تلة الحمامص جنوب الخيام في القطاع الشرقي – جنوب لبنان.

إضافة إلى ذلك، إستهدف الجيش الإسرائيلية أيضاً مرج كفركلا بقذائف المدفعيّة، فيما أفيدَ عن إلقاء قنابل مضيئة في أجواء المنطقة.

 

القصف يستهدف الكهرباء

وكانت “الوكالة الوطنية للإعلام” قد أشارت إلى أنّ القصف الإسرائيلي قد تسبب بضرب خطّ توتر الكهرباء العالي في بلدتي دير ميماس وكفركلا، الأمر الذي أدى إلى انقطاع الكهرباء عنهما بشكلٍ كامل.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us