سليم: القصف لموقع الجيش انتهاك فاضح للـ١٧٠١

لبنان 5 كانون الأول, 2023

اعتبر وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم أن “قصف العدو الإسرائيلي موقع للجيش اللبناني على الحدود الجنوبية اليوم واستشهاد أحد عناصره وجرح آخرين، انتهاك فاضح لقرار مجلس الامن الرقم ١٧٠١ ما يستوجب إدانة عملية من المجتمع الدولي الذي ينادي ليل نهار بتطبيق هذا القرار”.

وقال في بيان: “حري بالدول التي تنشط هذه الأيام للمطالبة باحترام القرار ١٧٠١، أن توجه طلباتها ليس إلى لبنان الذي يلتزم احترام القرار، بل إلى إسرائيل التي ترفض منذ عام ٢٠٠٦ تطبيق هذا القرار بكل مندرجاته وتواصل اعتداءاتها على لبنان برا وجوا، وتسقط شهداء مدنيين وإعلاميين. كما تنتهك الأجواء اللبنانية للاعتداء على سوريا متجاوزة، مرة جديدة، الاتفاقات والقرارات الدولية التي تحرم انتهاك سيادة الدول برا وبحرا وجوا”.

وإذ حيا سليم “بسالة الجندي اللبناني الشهيد ورفاقه، ومن بينهم جرحى قيد العلاج”، اعتبر أن “مواجهة الجيش للعدوان الإسرائيلي اليوم وبالامس وكل يوم، هو الترجمة الطبيعية للقسم الذي يردده رجالنا الأبطال، ضباطا ورتباء وأفرادا، ما يؤكد مرة جديدة أن هذه المؤسسة الوطنية غنية برجالها، ويجب أن تبقى بعيدة من الاستغلال والمزايدات والاستئثار والطموحات الشخصانية والحسابات الخاطئة”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us