مدارس لبنان تعلن الإضراب.. “تشريع اعتباطي”!

لبنان 20 كانون الأول, 2023
لبنان

اعلن الأمين العام للمدارس الكاثوليكيّة الأب يوسف نصر في حديث للـ”mtv” أن “المدارس الكاثوليكيّة ملتزمة كلّها بالإضراب المفتوح ابتداءً من صباح غد الخميس”.

وكانت نقابة المدارس الافرادية الخاصة ونقابة المدارس الاكاديمية الخاصة في لبنان، قد أصدرت بياناً جاء فيه: “بعد تمرير المجلس النيابي لقانون الذي يرمي الى تعديل بعض أحكام قوانين تتعلق بتنظيم الهيئة التعليمية في المدارس الخاصة وتنظيم الموازنة المدرسية في جلسته المنعقدة بتاريخ 15 كانون الأول 2023، تعلن النقابتين عن اعتراضها الشديد على هذا التشريع الإعتباطي والمتهور، وغير القابل للتطبيق وغير المرتكز على أي أسس تشريعية وأسباب موجبة، والذي لم يأخذ بالحسبان العواقب التي ستترتب على العائلة التربوية مجتمعة وعلى مستقبل أولادها”.

وأضاف، “لذلك تعلن الإضراب المفتوح في جميع مدارسها من صباح يوم الخميس الواقع فيه 21 كانون الأول 2023، الى حين إعادة النظر بالتشريع الحاصل وإعداد دراسة موضوعية وعلمية وعادلة بالتشاور مع كل مكونات العائلة التربوية”.

وكانت لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة، قد عقدت في وقت سابق جلسة لها برئاسة النائب حسن مراد وحضور مقرر اللجنة النائب ادغار طرابلسي والنواب السادة: اشرف بيضون، بلال حشيمي، اسعد درغام، سليم الصايغ، عدنان طرابلسي، طه ناجي، حليمة قعقور ، نجاة عون وغياث يزبك.

كما حضر الجلسة:
– رئيس مجلس إدارة صندوق التعويضات الأستاذ عماد الأشقر.
– نقيب المعلمين في المدارس الخاصة الأستاذ نعمة محفوظ.
– المحامي مروان دكاش.

وذلك لمتابعة درس “اقتراح القانون الرامي الى تعديل أحكام قوانين تتعلق بالهيئة التعليمية في المدارس الخاصة وتنظيم الموازنة المدرسية، المقدم من النائب علي حسن خليل”.

وقد أقرت اللجنة إقتراح القانون كما عدلته اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة التربية، بإدخال بعض التعديلات.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar