أبو الحسن: الموازنة ضرائبية.. ونصرّ على تعيين كامل المجلس العسكري

لبنان 21 كانون الأول, 2023

كان من المقرر اليوم انعقاد جلسة للجنة المال والموازنة ولكن تعذر ذلك بسبب عدم اكتمال النصاب، وقد تردد أمس أنّها قد تتناول موضوع منصة صيرفة بعدما ارتفع سعرها أمس ليقترب من سعر دولار السوق السوداء، وفي هذا السياق قال عضو لجنة المال والموازنة النائب هادي أبو الحسن في حديث لـ “هنا لبنان” أنّ هناك اتّجاهاً لتوحيد سعر الصرف، معتبراً أنّ الإصلاحات التي تؤمن الاستقرار هي الأهم وذلك من خلال تحديد الخسائر وتوزيعها وخطة التعافي المالي.
مشدداً على ضرورة ضبط التهرب الضريبي والجمركي لتعزيز الواردات لتكون الموازنة فعلية واستثمارية منتجة وليس فقط موازنة ضريبية.
وأضاف أبو الحسن: “الموازنة قد لا ترضي الناس وقد لا ترضينا فلا موازنة مثالية في ظل التعثر المالي، ولكن يمكن اللجوء إلى إجراءات تؤمن الواردات للدولة من دون إثقال كاهل المواطن بضرائب إضافية”، معتبراً أنّ المسار طويل وشاق يحتاج العقل الإصلاحي الذي ما زال غير موجود ، إذ لن يكتمل الإصلاح إلا بوجود رأس للدولة وحكومة قادرة.
وحول موضوع التعيينات قال أبو الحسن: “مصلحة الوطن تقتضي وجود جيش قوي وقادر، ولذلك يجب ترك المصالح الصغيرة جانباً، والتعيينات تشمل المجلس العسكري وليس رئاسة الأركان فقط”.
وفي ما يتعلق برئاسة الجمهورية، شكر أبو الحسن أصدقاء لبنان على جهودهم في الملف الرئاسي معلقاً: “نرى حراكاً خارجياً وخمولاً داخلياً وذلك لا يجوز”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us