إحراق شجرتي ميلاد في طرابلس… واستنكار سياسي وديني

لبنان 24 كانون الأول, 2023

أقدم مجهولون، فجر اليوم، على إلقاء قنبلة مولوتوف على شجرة الميلاد في ساحة كنيسة مارجاورجيوس في منطقة الزاهرية في طرابلس، ما أدّى إلى احتراقها بشكل كامل، وحضرت على الفور الأجهزة الامنية والعسكرية وبدأت التحقيقات لمعرفة الفاعلين.

كما أقدم مجهلون ليل أمس السبت على إحراق شجرة الميلاد في ساحة النيني في طرابلس بعد ساعات قليلة على إضاءتها في احتفال اقامه تجمع انماء لبنان، بحضور وزير الاعلام زياد المكاري وفعاليات اجتماعية ونواب المدينة ومطارنة كنائس المدينة الذين اكّدوا على معان هذا العيد ورسالته في نشر السلام في العالم.

واستنكرت القيادات السياسية والدينية “هذا العمل المرفوض والمشبوه”، كما رأت رئيسة “مؤسسة الطوارئ” مايا حبيب، التي قامت بإنارة الشجرة أنّ “ثمة طابوراً خامساً يعمد إلى خلق مناخ بعيداً كل البعد من أبناء طرابلس وأصالتهم وتشبثهم بالعيش المشترك، ولا يستطيع أن يشوّه صورة المدينة”، مؤكدةً أنّ “من قام بهذا العمل المُدان لا يعرف أهل طرابلس وأبناءها الطيبين”.

وفي هذا السياق، كتب وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري عبر منصة “أكس”: “باسم السلام والمحبة، أضأنا بالأمس شجرة العيد في ساحة النيني، اليوم نستفيق على خبر حرق شجرة الميلاد في الزاهرية باسم الحقد والجهل. لمن يحاول بث الفتنة بين أبناء طرابلس، نقول له انه مهما حصل لن ينجح، فهو يجهل تاريخ هذه المدينة، وبعزيمة اهلها، لن يقوى احد على تغيير حاضرها ومستقبلها”.

أمّا النائب أشرف ريفي فكتب عبر منصة “أكس”: “أحرق خفافيش الليل المشبوهين إحدى شجرات الميلاد في طرابلس”.وأضاف “إنهم جهلة يجهلون معنى الأديان السماوية ولا ينتمون لطرابلس العيش المشترك التي تفخر بتنوعها واعتدال أهلها. شجرة الميلاد رمز للتآخي والسلام والفرح وستبقى في طرابلس طالما أهل الوعي والإيمان هم الأغلبية”.

 

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us