أمن الميلاد.. بعيون الأجهزة الأمنية!

لبنان 24 كانون الأول, 2023

أقامت عناصر من فصائل زحلة، سن الفيل، ذوق مصبح، جونيه، في قوى الأمن الداخلي، تمركزات وحواجز، بمهمة حفظ أمن ونظام ليلة عيد الميلاد.

وكانت قد إنتشرت أيضاً عناصر من فصائل الدكوانة، الجديدة، انطلياس، بكفيا، في قوى الأمن الداخلي، بمهمة حفظ أمن ونظام بمناسبة عيد الميلاد.

حذرت قوى الأمن، من مخاطر الحرائق المحتملة جراء ترك زينة شجرة عيد الميلاد مضاءة خلال الليل.

وحثت المواطنين على “اتخاذ الاحتياطات لضمان بقاء عائلاتهم ومنازلهم في أمان في موسم الاعياد”.

في السياق نفسه، توّجه السياسيون بمعايدات للشعب اللبناني، إذ كتب رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، في منشور على حسابه عبر منصّة “إكس”: “ميلاد مجيد بالفرح والرّجاء، إلى كلّ اللبنانيين. كما يتجدّد وجه الأرض، هكذا وجه لبنان سيتجدّد بالحياة”.

وأضاف، “آمِنوا، إنّ بشارة ولادة لبنان نستمدّها من إيماننا الذي لا يتزعزع، ومن مسيرة أجدادنا وأبطالنا، ومن قرارنا الدائم في حماية مجتمعنا والعمل لقضيّتنا ولبناننا الحرّ. نحن معكم، دائمًا وأبدًا معكم وإلى جانبكم”.

وتابع جعجع، “ميلاد مجيد وعام سعيد”.
أما النائب راجي السعد، فكتب أيضاً عبر حسابه على منصة “اكس”: “ولد المسيح هللويا. ميلاد مجيد للجميع… عسى أن يعمّ السلام والاستقرار وطننا لبنان وكل منطقتنا”.

من جهته، أعلن البطريرك مار بشارة بطرس الراعي لـ”الجديد” أن “العيد حزين بالنسبة للعديد من اللبنانيين، ورسالتي اليوم هي رسالة رجاء، واللبنانيون يعيشون بخوف وقلق وإيمانهم تزعزع وأقول لهم “لا تخافوا””.

وأكد أن “العمل السياسي ليس تجارة وأدى في لبنان إلى فشل ذريع، فهناك انقسام على المستوى الوطني، وإذا فشل لبنان يفشل الجميع”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us