الاعتداء مرتين على “اليونيفيل”.. ودعوات لتحقيق سريع

لبنان 28 كانون الأول, 2023

إعترضت مجموعة من الشبان من بلدة كفركلا طريق دورية تابعة لـ”اليونيفيل” من الكتيبة الفرنسية أثناء مرورهم في البلدة وأجبرتها على التراجع بعد ضرب آليتهم بعصا حديدية. وحل الموضوع بعد التواصل مع المعنيين من دون وقوع إصابات في الحادثة.

وأعلنت نائبة مدير مكتب “اليونيفيل”الاعلامي كانديس ارديل في بيان، أنه “عند حوالى الساعة التاسعة صباحاً، تم اعتراض طريق جنود حفظ سلام لمدة أربع دقائق تقريباً خلال مرورهم في كفركلا، وذلك بينما كانوا في طريقهم إلى مقرّنا في القطاع الشرقي”.

وأضافت: “بعد مناقشة قصيرة مع سكان المنطقة، واصل حفظة السلام طريقهم. إننا نواصل تأكيد أهمية حرية حركة اليونيفيل بينما نعمل على استعادة الأمن والاستقرار في جنوب لبنان”.

اعتداء أمس

وكانت دورية للكتيبة الإندونيسية التابعة لقوات اليونيفيل شهدت حادثًا خطيرًا مساء أمس في بلدة الطيبة عند محلة العين.

فقد قام عدد من الشبان، الذين لم يتم التعرف عليهم، بإعتراض الدورية وشن هجوم عليها، وفي تصعيد للوضع، قاموا بتكسير آلية تابعة للقوات. ونتيجة لهذا الهجوم، أصيب أحد أفراد الدورية بجروح في رأسه.

اليونيفيل: لتحقيق كامل

وتعليقا على الإعتداء، أعلنت “اليونيفيل” في بيان أن “جندي حفظ سلام أصيب الليلة الماضية، بعد أن تعرضت دورية تابعة لها لهجوم من قبل مجموعة من الشباب في بلدة الطيبة في جنوب لبنان، كما تضررت آلية في الحادث”.

واعتبرت أن “الاعتداءات على الرجال والنساء الذين يخدمون قضية السلام ليست فقط مدانة، ولكنها تشكل أيضاً انتهاكاً لقرار مجلس الأمن الدولي 1701 والقانون اللبناني. إن حرية حركة قوات حفظ السلام أمر حيوي خلال عملنا على استعادة الأمن والاستقرار على طول الخط الأزرق”.

ودعت “السلطات اللبنانية إلى تحقيق كامل وسريع وتقديم جميع الجناة إلى العدالة”.

وختمت:”ما زال حفظة السلام التابعين لليونيفيل يتابعون مهامهم، وسنواصل عملنا الأساسي في المراقبة ووقف التصعيد”.

وفي السياق، كتب النائب مارك ضو على منصة “أكس”: “الاعتداء على قوى حفظ السلام التي تدعم لبنان وتسانده، هو اعتداء على كل لبنان الذي يريد الاستقرار والحماية لاهالي الجنوب. هذا عمل مدان، ونطالب بفتح تحقيق وتوقيف فوري للمعتدين”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us