لتأمين سلامة ليلة رأس السّنة… دوريات قوى الأمن إنطلقت بإشراف مولوي!

لبنان 31 كانون الأول, 2023

 يقوم وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال القاضي بسام مولوي والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، بالإشراف على إطلاق الدوريات الأمنية من عناصر وحدة القوى السيارة، وذلك في ثكنة اللواء الشهيد وسام الحسن- ضبيه، لمواكبة الإجراءات في ليلة رأس السنة.

وإنطلقت الجولة من فوج إطفاء بيروت من مقر القيادة في الكرنتينا بحضور محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود، رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت عبد الله درويش، قائد فوج إطفاء بيروت العميد ماهر العجوز وضباط ورتباء وعناصر الفوج.

وقال مولوي، بعد عملية الانطلاق أنّه “لا يمكن أن نكون هنا ولا نتذكر ضحايا انفجار مرفأ بيروت”.

وقال: “يا رجال بيروت خدمتكم غالية وتضحيتكم غالية  ونحن هنا لأجلكم ولنقول أن دوركم كبير في الإنقاذ وفي مؤامرة القوى الأمنية”.

وفي حديث لـ”هنا لبنان” قال محافظ بيروت القاضي مروان عبود: “الفرحة اليوم ناقصة وذلك بسبب ما يحصل في الجنوب وفي غزة”.

ثم تفقّد مولوي نقطة تمركز لعناصر الدفاع المدني في منطقة المنارة، وقال: “ينعاد عليكم، واحببت ان اكون بينكم على الارض في هذه المناسبة، وانتم على جهوزية تامة، تنتشرون على كل الاراضي اللبنانية، انتم وابطال الدفاع المدني الذين قدموا الكثير قبل ان ينالوا حقوقهم بحيث كانت تضحياتهم غير محدودة”.

ونوّه مولوي بـ”جهود فوج الاطفاء والدفاع المدني في حادثة التلفريك في جونية”، وقال: “هم القدوة والامل بالوطنية والالتزام والنظام والانضباط. نأمل ان تمر السنة على خير، ووصيتي لكم ان تكونوا الى جانب المواطنين بالتنسيق الدائم مع الاجهزة الامنية والعسكرية، والى جانب فرحة اللبنانيين لانهم جميعا عائلاتكم. افرحوا ودعوا الناس تفرح”.

والجولة الثالثة لمولوي كانت لإطلاق دوريات قوى الأمن الداخلي من ثكنة اللواء الشهيد وسام الحسن (ثكنة القوى السيارة) في ضبيه.

وقبل الإنطلاق توجّه اللواء عماد عثمان لقوى الأمن بالقول : “أنتم صامدون في المواجهة وأثبتم فعلا أنكم أمن الوطن وبقيتم على قدر المسؤولية”.

وأضاف “تسهرون على أمن المواطنين في كلّ الظروف والمناسبات ومنها الأعياد وسنبذل جيمع الجهود لنعطيكم جميع حقوقكم”.

أمّا الوزير مولوي فقال “أيها الضباط والعسكريين, أنتم أهل الثقة لخدمة المواطنين وشعبكم ونحن نشهد على نجاحكم المستمرّ وخاصّة في ملفات قضايا المخدّرات والقبض على العصابات”.

كما أكّد أنّ “رغم الظروف الماديّة الصّعبة أنتم موجودين بالقرب من شعبكم”.

وختم “كونوا بالقرب من الناس وإمنعوا السرعة والقيادة تحت تأثير الكحول لنبدأ السنة الجديدة بأمن وسلام”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar