بعد حادثة الضاحية.. توتر أمني في لبنان ودول تدعو رعاياها للمغادرة

لبنان 4 كانون الثاني, 2024

دعت وزارة الخارجية الكويتية “المواطنين المتواجدين في لبنان إلى توخي الحذر أو المغادرة الطوعية تفادياً لأي تصعيد عسكري بالمنطقة” ، بحسب ما أفادت به وكالة “كونا”.

وأضافت الوكالة أن الوزارة تحثّ المواطنين الكويتيين على “الالتزام بتعليمات السلطات اللبنانية والتواصل مع السفارة ببيروت عند طلب المساعدة على الرقم: 0096171171441”.

وكانت وزارة الخارجية الألمانية قد حذرت أمس من “تزايد مخاطر تصعيد النزاع بين إسرائيل وحركة حماس بعد مقتل الرجل الثاني في الحركة الإسلامية، ودعت رعاياها إلى مغادرة لبنان على وجه السرعة”. وشددت على، أن “الوضع الأمني في المنطقة متقلب للغاية”، داعية المواطنين إلى مغادرة هذا البلد “بأسرع وسيلة ممكنة”. وإلى جانب ألمانيا، جددت كندا دعوتها لرعاياها لمغادرة لبنان.

إلى ذلك تشهد مناطق الجنوب تصعيداً، إذ يواصل الطيران الإسرائيلي غاراته المكثّفة على البلدات الجنوبية مستهدفاً منازل وأحياء سكنية، على وَقع استمرار “حزب الله” بعملياته العسكرية مستخدماً صواريخ “بركان” ضدّ المواقع الإسرائيلية.

إلى ذلك، نفّذ الطيران الحربي سلسلة غارات، بعد ظهر اليوم الخميس، مستهدفاً بلدات عيتا الشعب، يارون ومارون الراس، وسط تحليق مستمرّ للمسيّرات في سماء الجنوب.

كما استهدف القصف المدفعي بلدة محيبيب، ومحيط معتقل الخيام والبلدية.

وأطلقت المدفعية الإسرائيلية قذائف فوسفورية باتجاه ما يُعرَف بـ”كوع البانوراما” على الطريق الحدودي بين بلدتَي العديسة وكفركلا.

وأفادت الـmtv بأن القصف المدفعي الإسرائيلي يستهدف منطقة اللبونة – الناقورة.

فيما كتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عبر حسابه على منصة “اكس”: “أغارت طائرة حربية خلال ساعات الصباح على موقع استطلاع وبنية أرهابية لحزب الله في منطقة مارون الرأس في جنوب لبنان. بعد ذلك بقليل استهدفت قوة لجيش الدفاع خلية مطلقي قذائف مضادة للدروع تم رصدها في المنطقة. خلال ساعات الليلة الماضية أطلقت قوات جيش الدفاع عدة قذائف هاون لإزالة تهديدات في منطقة رب الثلاثين على الحدود اللبنانية. كما تم صباح اليوم رصد إطلاق عدة قذائف من لبنان نحو إسرائيل”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar