“إصابات مباشرة”… “الحزب” يطلق صواريخه وسط القصف الإسرائيلي المتواصل!

لبنان 7 كانون الثاني, 2024

يواصل الجيش الإسرائيلي القصف منذ صباح اليوم الأحد، على قرى وبلدات الجنوب، فطال القصف منطقة قريبة جدًا من عمال الصيانة في الشركة المتعهدة لدى مؤسسة “كهرباء لبنان” ومتطوعين من بلدة حولا، كانوا يعملون على صيانة كابلات الكهرباء التي انقطعت بفعل الغارات الإسرائيلية على البلدة في بئر المصلبيات برفقة الجيش اللبناني، من دون وقوع إصابات.

كما حلّق الطيران الحربي الإسرائيلي في أجواء بيروت وبعض المناطق.

وفي آخر المستجدات أفادت القناة 12 الإسرائيلية عن إصابة مبنى بشكل مباشر في مستوطنة المطلة بصاروخ أُطلق من لبنان.

كما تمّ إطلاق 6 صواريخ من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية في الجليل الأعلى بحسب قناة “الجزيرة”.

وفي حين آخر، حلّق الطيران الحربي الإسرائيلي في أجواء بيروت وبعض المناطق.

وحلّق الطيران الحربي الاسرائيلي في اجواء القرى الجنوبية على علو منخفض ونفذ غارات وهمية كما لقي بالونات حرارية في أكثر من منطقة ما تسبب بحالة هلع لدى الأطفال والمواطنين في المنطقة.
كما حلّق الطيران الحربي الإسرائيلي في أجواء بيروت وبعض المناطق.

وأفاد مندوب “الوكالة الوطنية ” بأن الجيش الاسرائيلي استهدف بلدة الخيام بعدد من القذائف المدفعية والفوسفورية التي طالت وسط البلدة ومحيط معتقل الخيام، ومنطقة الشاليهات وباب ثنية وحي المسلخ. كما استهدف تلة المطران بحمامص بقذائف مدفعية.

وإستهدف الجيش الاسرائيلي بالقصف المدفعي المباشر أطراف بلدة حانين وبأن عددا من قذائف المدفعية المعادية استهدف الاطراف الشرقية لبلدة الناقورة.

وسقطت 3 قذائف على وادي الجمل و3 قذائف على تلة الرويسة وقذيفتين على خراج حولا من جهة العباد.

كما أغارت الطائرات الحربية الإسرائيلية على منطقة وادي حسن الواقعة ما بين طيرحرفا ومجدل زون.

إصابات مباشرة لـ “الحزب”

استهدف ‌‏‌‌‌‏”الحزب” عند الساعة (1:45) من بعد ظهر يوم الأحد 7-1-2024 تجمعاً ‏لجنود اسرائيليين في جنوب المنارة بالأسلحة الصاروخية وتمّ إصابته إصابةً مباشرة.‏

كما استهدف ‌‏‌‌‌‏الحزب عند الساعة (4:00) من عصر يوم الأحد 7-1-2024 موقع المرج ‏بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابةً مباشرة.‏ ‏

وفي بيان آخر أفاد الحزب عن استهدفه لتجمعات للجيش الإسرائيلي في محيط موقع ميتات بالأسلحة المناسبة وحققنا فيها إصابات مباشرة.

إسرائيل تطلق أكبر منطاد في العالم لرصد مسيّرات وصواريخ “الحزب”

أطلق الجيش الإسرائيلي أكبر منطاد مراقبة من نوعه في العالم، وهو بالون عملاق للرصد والتجسس والتصدي للتسلل، سماه Sky Dew أو “ندى السماء” وخصصه للتمركز على الحدود الشمالية، للكشف عن مختلف التهديدات القادمة من الجنوب اللبناني، وأهمها ما يطلقه “الحزب” من مسيّرات وصواريخ على أنواعها، للتحذير الاستباقي منها، وفقا لما ورد عنه بوسائل إعلام إسرائيلية عدة، منها موقع The Times of Israel الناشر مواده بالعربية والإنجليزية.

مع ذلك لا تزال منظومة المراقبة المركَّبة في المنطاد الذي يمكن رؤيته من مسافة بعيدة في لبنان، قيد التجهيز وليست مهيأة للتشغيل بعد، بحسب ما قالت القوات الجوية الاسرائيلية في بيان ذكرت فيه أن في المنطاد المعروف باسم “تل شميم” عبريا، عشرات الكاميرات الخاصة، كما وأجهزة كمبيوترية صغيرة، وأخرى رادارية ضخمة. ويبلغ طوله 117 متراً، ويزن عدة آلاف كيلوغرامات.

المنطاد الذي ظهر للعيان أمس السبت لأول مرة، وسط احتدام في الاشتباكات بين إسرائيل و”الحزب”، هو أبيض اللون، طوله 117 مترا “ووزنه آلاف الكيلومترات” وشاركت تل أبيب وواشنطن بتطويره كمنظومة للمراقبة، وجاءت فرق أميركية خاصة إلى إسرائيل لنفخه وتجميع أجزائه داخله على مدى سنوات، وحين يصبح صالحا بالكامل للتحليق، سيكون بإمكانه القيام بدوريات فوق منطقة المثلث الحدودي مع لبنان وسوريا والأردن “ومن مسافة تمتد مئات الكيلومترات في عمق أراضي هذه الدول”.

التصعيد أمس

صعّد الجيش الإسرائيلي بعيد مساء أمس من تعدياته الإجرامية على القرى الجنوبية في القطاعين الغربي والأوسط، فأغار الطيران الحربي على أطراف بلدتي المعلية والقليلة، وقصفت مدفعيته الثقيلة أطراف عدد من البلدات في القطاع الغربي وجبل اللبونة وجبل العلام.

وكان الطيران الاستطلاعي، حلّق طيلة الليل الفائت وحتى صباح اليوم، فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وصولًا حتى مشارف مدينة صور، كما استمر الجيش الإسرائيلي بإطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق.

يذكر أن الجمعيات الإسعافية والدفاع المدني أصدروا بيانات متتالية، وجالت سيارات على القرى والأحياء السكانية، تحذر الأهالي والمدنيين عبر مكبرات الصوت من الاقتراب السريع من أماكن القصف المعادي، تخوفًا من تكرار الغارات في المكان نفسه، وترك العمل الإنقاذي لأصحاب الاختصاص من الدفاع المدني.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us