لا إضراب في المدارس الخاصّة

لبنان 16 كانون الثاني, 2024

إنتهى اجتماع المؤسسات التربوية الخاصة ونقابة المعلّمين مع وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي، مع حسم الأمر، من دون إعلان الإضراب المفتوح.

وبعد الإجتماع قال وزير التربية عباس الحلبي: “تلتزم المؤسسات التربوية الخاصة بتأمين مبلغ 60 مليار ليرة شهريا على الأقل لتغطية دفع المعاشات التقاعدية مضاعفة 6 مرات لمن يتقاضاها من صندوق التعاقد”.

كما أكّد نقيب المعلمين في المدارس الخاصة نعمة محفوض أنّ “يوم غد يوم عمل عادي في المدارس وإن وقعنا الاتفاق في خلال 48 ساعة فلن يكون هناك مشكلة وإلّا نعود الى الجمعيات العمومية”.

وأعلنت نقابة المعلمين في المدارس الخاصة أن يوم غد هو يوم عمل عادي في المدارس الخاصة بناءً على الاتفاق الذي حصل في وزارة التربية بين النقابة ممثلة بالنقيب نعمة محفوض والأمين العام أسامة أرناؤط، واتحاد المؤسسات التربوية الخاصة ممثلا بالأمين العام للمدارس الكاثوليكية الأب يوسف نصر والحاج محمد سماحة، وحضور لجان الأهل، وبانتظار توقيعه رسميًا خلال ٤٨ ساعة لاتخاذ الموقف المناسب.

وأكّدت النقابة في بيان، أنّ همّها الأول إنصاف الأساتذة المتقاعدين وتقاضيهم زيادات على الرواتب بالتساوي مع زملائهم في التعليم الرسمي، ومن خلال الآليّات الرسمية في صندوق التعويضات.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us