الطيران الإسرائيلي الحربي يحلّق في سماء بيروت وقصف الحدود مستمرّ

لبنان 28 كانون الثاني, 2024

أفادت “الوكالة الوطنية للإعلام”، بأن الطيران الحربي الإسرائيلي، شنّ غارة بالصواريخ استهدفت أطراف بلدة زبقين في منطقة العاصي.

كما استهدفت غارة حربية إسرائيلية أرضاً زراعية في بلدة حولا.


وحلّق الطيران الإسرائيلي اليوم على مستوى متوسط في أجواء صيدا وجوارها وعلى علو منخفض فوق بيروت.

واستهدفت طائرة مسيّرة إسرائيليّة فجر الأحد مؤسّسة تجاريّة عند مثلّث طيرحرفا – الجبين ما أدّى إلى وقوع أضرارٍ فيها وفي الجوار.

 

كما قام الجيش الإسرائيلي بتمشيط بالأسلحة الرشاشة في بلدة كفركلا.

 وفي أولى عملياته اليوم، أعلن حزب الله عند الساعة ‌‎12:33‌‏ من بعد ظهر يوم الأحد 28-01-2024 في بيان عن استهدافه ‌‌‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏ لتجمعًا ‏لجنود الجيش الإسرائيلي شرقي موقع بركة ريشا بالأسلحة الصاروخية وحقّقوا فيه إصابات ‏مباشرة.

الجبهة صباح اليوم

 

أفادت “الوكالة الوطنية للاعلام”، أن الاطراف الغربية لبلدة طيرحرفا تتعرض منذ الثامنة والربع من صباح اليوم، لقصف مدفعي إسرائيلي متقطع.

فيما يسيطر الهدوء الحذر على النقاط الحدودية في القطاع الغربي وذلك بعد ليلة شهدت عمليات قصف وإلقاء قنابل مضيئة في اجواء القرى والبلدات.

وكان الجيش الإسرائيلي عمل ليلاً على استهداف محيط بلدات الضهيرة ويارين ومجدل زون ومروحين وصولاً إلى وادي حسن بين شيحين ومجدل زون بقصف تركز قبيل منتصف الليل.

وكانت أضواء باخرة في عرض البحر جنوب غرب صور شدت انتباه المواطنين، قبل ان يتبين لاحقا انها بارجة تعود لليونيفيل البحرية تعمل على القيام بدورية معتادة من الثانية من بعد الظهر حتى قرابة منتصف الليل .

هذا ويعيش أبناء الجنوب اللبناني مؤخراً، على وقع الشائعات التي تنتشر في البلدات داعية الأهالي لمغادرتها بسبب تهديدات إسرائيلية بتوسيع التصعيد العسكري، وهو ما أدى إلى نزوح إضافي، في وقت شهدت فيه الساعات الأخيرة تصعيداً عسكرياً بين إسرائيل و«حزب الله» بعد نعي الأخير 5 من مقاتليه مساء الجمعة.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us