سلسلة عمليات للحزب.. وقصف إسرائيلي يدمر منازل في الجنوب

لبنان 31 كانون الثاني, 2024

شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي، مساء اليوم الاربعاء، غارة على بلدة بيت ليف، جنوب لبنان، ما أدى الى مقتل مواطن من آل حمود.

كما أطلقت مسيّرة إسرائيلية، 3 صواريخ باتّجاه أحد المنازل في بلدة بليدا، ممّا أدّى إلى اشتعاله.

وقد أعلنت غرفة عمليات الدفاع المدني المركزية في جمعية كشافة الرسالة الإسلامية في بيان، أن الغارة على ساحة بلدة بليدا أصابت مباشرة سيارة إسعاف تابعة لها.

وأوضحت أن “المسعفين نجوا بعناية إلهية”، لافتة إلى أن “فريق الإطفاء في الجمعية يعمل على اخماد الحريق في أحد المباني المتضررة”.

وكان الطيران الحربي الاسرائيلي اغار عصراً على أطراف بلدة مارون الراس في قضاء بنت جبيل، بالتزامن مع قصف مدفعي طال أطراف البلدة.

كما نفذت مسيّرة اسرائيلية غارة على بلدة يارون، مستهدفة منطقة كان سبق واستهدفتها بغارة مماثلة امس ايضاً .

هذا وقصفت المدفعية غرب ديرميماس – منطقة المدور، والاطراف الشرقية لبلدة عيترون، ومحيط تلة الحمامص، اضافة الى أطراف بلدة علما الشعب ويارين والضهيرة، وبلدة محيبيب، فيما القى الجيش الاسرائيلي قنابل مضيئة في اجواء بلدة ميس الجبل.

الى ذلك، سقطت قذائف فوسفورية و”هاون” على بلدة كفركلا، تزامناً مع تمشيط إسرائيلي بالأسلحة الرشاشة الثقيلة.

عمليات الحزب

أعلن “حزب الله” في بيان: “أنه دعماً لشعبنا الفلسطيني في قطاع غزة استهدف ‏‏‏‏‏‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 3:50 من بعد ظهر يوم الأربعاء 31 مبنى يتموضع بداخله جنود العدو في مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابةً مباشرة”.

وفي بيان آخر، قال: “استهدف ‌‌‌‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 01:35 من بعد ظهر يوم الأربعاء دبابة ‏ميركافا في موقع بياض بليدا بالأسلحة المناسبة وأُصيبت إصابة مباشرة”.

وتابع: “استهدف ‌‌‌‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 03:10 من بعد ظهر يوم الأربعاء تجمعاً لجنود العدو في محيط ثكنة ميتات بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابةً مباشرة”.

وختم: “استهدف ‌‌‌‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة عند الساعة 02:45 من بعد ظهر اليوم التجهيزات التجسسيّة بموقع حانيتا بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابةً مباشرة”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us