الاتحاد الماروني العالمي يستنكر التطاول على بكركي

لبنان 2 شباط, 2024

اعتبر الاتحاد الماروني العالمي في بيان انه “بعد تعرض بعض الطارئين لشخص ومقام البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي أن “البطريرك الماروني هو رأس الكنيسة المارونية وممثلها في العالم أجمع، وبهذه الصفة يتقدم كل أبنائها المقيمين في لبنان والمشرق وسائر أنحاء العالم، والذين يفوق عددهم الإثني عشر مليون مؤمن ومتحدر من تلك الشجرة الوارفة التي جذورها ومحجتها في لبنان الجبل المقدس الذي أراده الله هيكلا له يتوسط أرض الحضارة البشرية ويحمل تراثها الانساني وتجاربها طيلة الآلاف الستة من التاريخ المعروف والتي عاشتها بكل مآسيها وانجازاتها”.

أضاف:”إن صاحب الغبطة الذي يجلس على كرسي بطرس الانطاكي هو وريث ذلك الذي أعطي أن يحمل هموم المقهورين في الأرض ويرفعها تقدمة على مذابح صاحب العزة الالهية ، وبهذه المهمة الموكولة إليه يترفع عن كل الصغائر ويتسامى عن الضغينة والحقد. إن مجد لبنان، الذي تمنى كثر أن يتطلعوا صوبه ولم ينالوا تلك الحظوة، أعطي له وقد غسل بدم الشهداء وتضحيات النساك ودعوات القديسين وصلوات المنزرعين العاملين في الأرض ونظرهم متعلق دوما في السماء، تقوة وخشوع إضافة إلى استمرارهم في الجهد والتعاون ارضاءً لمشيئة الله في بناء الانسان على صورته ومثاله. إن على من يتشاوف اليوم، بسلاح قاتل أو بعصبية رعناء، ويتشدّق على المقامات من دون معرفة لا بل بكل الجهل الذي يعيشه، أن يتعظ من التاريخ المجيد لهذا المقام وما يمثل، فلا القوى التي اغتصبت مناصب كنسية أو عروشا دنيوية، ولا تلك التي تغاوت بالعدد والعدة أو بالمعرفة والثروة بقي لها ما تغتر به، بينما عصا ذلك الراعي الساكن في وادي القديسين لا تزال خضراء؛ تبارك فتحمي، وتقدس فتعطي، ويفيض الخير والمحبة من الظل الذي يلامس ما تقع عليه، ولا حاجة للسيوف لحمايتها ولا للألسن للدفاع عنها، فوحده تعالى يعطيها القدرة على الاستمرار ورعاية الشعب الكادح، مهما تعاظم الغي وتفاقم الظلم وأغتر الساقطون. فكما أن “الجبة لا تصنع الراهب” كذلك العمائم واللحى لن تصنع أولياءً لله ولا مدافعين عن العزة، وهو تعالى ليس بحاجة لسلاحهم ولا لتشدقهم باهانة خدامه والادعاء بأنهم يفرضون بالقوة والتجبر مشيئته”.

ختم:”إن الاتحاد الماروني العالمي لن يرد على الساقطين بلغتهم ولا على المبتذلين بنفس الأسلوب، إنما يدعو من يدّعون الفهم أن يردعوا أولئك الهائجين المتهورين الذين تقودهم غرائز وأوهام، فيتعظوا من التاريخ ويقرأوا المستقبل، قبل أن يتمادوا بالغي ويسقطوا بشر مقاصدهم. فالتاريخ مدرسة لمن يقرأ وعظة لمن يتعظ، ولو هي دامت لغيرك ما وصلت إليك وإن الصبر مفتاح الفرج”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us