جنبلاط في موسكو.. ولافروف يؤكد موقف روسيا الداعم لسيادة لبنان

لبنان 9 شباط, 2024

تتّجه الأنظار إلى زيارة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي السابق وليد جنبلاط ونجله رئيس اللقاء الديمقراطي تيمور، على رأس وفد من الحزب التقدمي الاشتراكي إلى موسكو.

حيث التقى جنبلاط، في موسكو، وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرغي لافروف ونائبه لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا ميخائيل بوغدانوف.

وتخلّل اللقاء مناقشة الأوضاع الدولية والإقليمية، بحضور نورا جنبلاط، الوزير السابق غازي العريضي، الدكتور حليم بو فخر الدين والسفير اللبناني في روسيا شوقي أبو نصار.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، في بيان، أنّه “خلال المحادثة، تبادلا بشكل متعمّق وجهات النظر حول الأزمة في الشرق الأوسط”، مشدّدةً على “عدم قبول المزيد من التصعيد في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وتورّط دول أخرى في المنطقة، وخاصة لبنان”.

وأكدت الخارجية الروسية على “موقف روسيا الثابت الداعم لسيادة الجمهورية اللبنانية ووحدتها وسلامة أراضيها”.

وبحث المجتمعون في الجانب السياسي الداخلي للوضع في لبنان، مشدّدين على “ضرورة قيام اللبنانيين أنفسهم بإيجاد حلول في أسرع وقت ممكن للقضايا الملحّة على جدول الأعمال الوطني على أساس التوافق المتبادل ودون تدخل خارجي”، مشيرين إلى “أهمية مواصلة التطوير التدريجي للعلاقات الودية التقليدية المتعددة الأبعاد بين روسيا ولبنان”.

وكان قد شدد لافروف عدة مرات على “ضرورة عدم تورط لبنان في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي”.

وأكد على ضرورة إيجاد حلول توافقية عاجلة للقضايا المطروحة على جدول الأعمال الداخلي من قبل اللبنانيين أنفسهم دون تدخل خارجي.

 

 

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar