المطران عون: للتخلّي عن المصالح الخاصة وانتخاب رئيس للجمهورية

لبنان 10 شباط, 2024
راعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون

ترأس راعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون، قدّاساً احتفالياً لمناسبة عيد القديس المارون، وعيد الأبرشية، ولمرور 12 سنة لتوليته على الأبرشية.

وأعلن عون في عظته، أن “الشعار الذي اخترناه هذه السنة للأبرشية يحمل عنوان كنيستي- ابرشيتي -رعيتي – ويني”؟

واستشهد بما كتبه العلامة المونسونيور ميشال الحايك ابن الأبرشية عن المارونية في بدايتها حيث عاش الموارنة الأوائل من دون قانون مكتوب لكن وفق روحية الكتاب المقدس والأب مارون.

وأكد عون أن “هذه الروحية وهذا الاختبار هي التي تثبّت الموارنة في ارضهم وأعطتهم بقوة القيامة والانتصار على الموت، القوة على مواجهة الاضطهاد وكل الصعوبات التي واجهوها عبر تاريخهم”.

وقال: “هذه النكهة المارونية علينا أن نكتشفها ونعيشها من جديد إذا أردنا الثبات في أرضنا”، مشددًا على أنّه “لا يمكننا أن نبني وطن الرسالة إلا إذا تخلى كل إنسان عن أهدافه ومصالحه المباشرة والخاصة، وأن نضحي كحبة الحنطة التي تموت لكي يعطي وطننا الثمار التي نرجوها بدءًا بانتخاب رئيس للجمهورية وانتظام القوانين وكل الأمور التي نحتاجها في وطن يليق بالإنسان”.

وختم داعياً إلى الصلاة على نية أن يعطي كل مسؤول على كافة المستويات من ذاته من أجل الوطن، وبذلك نحقق الدعوة الأساسية لكل انسان لأن يعيش المحبة من أجل نمو الخير العام، آملا أن يحمل العيد الخير لجميع اللبنانيين.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us