انكشاف الأضرار في وادي خالد: منطقة منكوبة.. وحفر في الطرق!

لبنان 10 شباط, 2024

تحوّلت منطقة وادي خالد العكارية إلى منطقة منكوبة نتيجة الأمطار الطوفانية التي ضربتها يوم أمس، حيث حوصر المواطنون في منازلهم وتضررت البنى التحتية، لا سيما الواقعة عند الضفة اللبنانية لمجرى النهر الكبير، كما لم تجرف السيول الأحياء فقط، بل طالت إحدى المقابر هناك، حيث ظهرت الأكفان في المياه.

الأضرار لم تقتصر فقط على وادي خالد، إنما طالت أيضًا قرى وبلدات أكروم والمناطق الشمالية والشمالية – الشرقية من محافظة عكار، حيث حفرت سيول الأمطار الطرق الرئيسية والزراعية، واقتحمت البساتين والحقول وعشرات المنازل ومئات خيم النازحين السوريين.

وحتى الآن يتابع الجيش وفرق الإغاثة في الصليب الأحمر اللبناني والدفاع المدني ومتطوّعون حتى الآن عمليات إجلاء الأهالي المتضرّرين.

وبعدما توجه رئيس بلدية الغماير رجم عيس الشيخ أحمد الشيخ ليل أمس لرئيس الحكومة بالتحرّك الفوري لاستغاثة أهالي المنطقة، وصف الأضرار اليوم بعد انكشافها بالكارثة الكبيرة جدّاً، شاكراً الجيش وكل فرق الإنقاذ على حضورهم ووقوفهم إلى جانب الأهالي.

وقال: “مناطقنا تعرّضت لأكثر من مرّة لكوارث طبيعية لكنها اليوم الأقسى والأكثر إيلاماً”، ناصحاً المسؤولين في حال عدم قدرتهم على تحمّل المسؤولية بدعم ومساعدة الناس والاكتفاء فقط بإرسال فرق لتقصّي الواقع، بعدم التوجّه إلى المنطقة لأن الأهالي سئموا الوعود التي لم تسمن ولم تغنِ من جوع”.

وكان وزير الداخلية بسام مولوي قد أكد على الفور متابعته للحادثة، وأوعز للفرق المعنية من الدفاع المدني والصليب الأحمر التدخل ومساعدة الناس المتضررة.

بدورها، شكرت “القوات اللبنانية – عكار” الدفاع المدني والجيش اللبناني على الجهود التي بذلوها حتى الساعة.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us