الأحرار: كلام عبد اللهيان “انتهاك فاضح” للسيادة.. وعلى السلطة التوضيح!

لبنان 12 شباط, 2024

رأى حزب الوطنيين الأحرار أن “زيارة وزير الخارجية الإيراني للبنان وما رافقها من تصريحاتٍ ربط فيها بين أمنِ لبنان وأمنِ إيران والمنطقة، تعتبرُ تدّخلاً سافراً في الشؤون اللبنانية وتعرِّض لبنان إلى المزيد من الضغوط في هذه المرحلة الشديدة التعقيد والدّقة”.

أضاف البيان: “إن الحزب إذ يدينُ منطق الوزير حسين أمير عبد اللهيان الوقح الذي يتصرف وكأن لبنان ولاية من الجمهورية الإسلامية الإيرانية، يسأل: لماذا لا يُحارِب الوزير عبد اللهيان إسرائيل من بلاده، عِوضَ طرحِ مُعادلاته الرامية إلى ربط لبنان بمسار الحرب على غزّة، التي في جوهرها إمساك إيران بأوراق الحل والربط في المنطقة العربية، على حساب تدمير دولها وقتل وتهجير ابنائها”؟

تابع: “إن كلام عبد اللهيان بما يعنيه من انتهاك فاضح للسيادة اللبنانية، يتطلب توضيحًا من السلطة الحاكمة في لبنان، ويطرح علامة استفهام كبرى حول القرار اللبناني المغيّب عن كل ما يجري، وبالموازاة يجب أن يُشكل حافزًا عند القوى المؤمنة باستعادة ولاية الدولة وسيادتها، للمثابرة على صون وحدتها ومُضاعفة مطالباتها بتحييد لبنان عن صراعات المنطقة”.

ختم: “لا يسعنا إلا أن نذكر الوزير الضيف بأن التدخل الإيراني هو في أساس الانهيار الاقتصادي الذي وصلنا إليه، وبأن الدمار والظلم الذي لحِقَ بلبنان جرّاء هذا التدخل كان أشد ضررًا من ذلك الذي وقع علينا من إسرائيل. وليعلم عِلمَ المؤكد أن أمن لبنان وحريته واستقراره سيصنعها الشرفاء الأحرار من أبناء هذا الوطن، بإذن الله، ولو طال حكم الباطل”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar