من ساحة الشهداء.. السياسيون: نتمنى عودة الحريري.. والحشود الشعبية: “ما تفل”

لبنان 14 شباط, 2024

شهد وسط بيروت حشوداً شعبية كبيرة لإحياء الذكدى الـ19 لاغتيال الرئيس رفيق الحريري، رغم هطول الأمطار.

وتوافدت الحشود السياسية والشعبية من مختلف المناطق اللبنانية، من الشمال والبقاع والجنوب، لإحياء الذكرى، مطالبين الرئيس الحريري بالعودة إلى العمل السياسي.

ومن ساحة الشهداء، قال النائب نديم الجميل: “نريد أن نتخلّص من الاحتلالات التي تدمرنا وهذه رسالتنا التي نكررها من أجل وحدة لبنان وسيادة هذا البلد”، متمنيًا “عودة الحريري إلى الحياة السياسية ولكن هذا قراره وأتمنى أن يتوحد الجميع لأجل لبنان وأن نتخلص من كل الاحتلالات”.

وأكّد الجميل لـ”هنا لبنان” أن “هذه الوقفة اليوم هي وجدانية ولا علاقة لها بالسياسة وعند دولة الرئيس نتحدث بالسياسة”.

وشدد على أنه “من المهم أن نتذكر أن الشعب اللبناني توحّد بالدم من 14 أيلول 1982 إلى 14 شباط 2005، وهذه الوحدة هي أمانة ويجب أن تستمر من أجل سيادة وحرية البلد، والمجرم واحد وهو مستمر في إجرامه، ولا يمكن مواجهته إلا بالوحدة”.

بدوره، اعتبر محافظ بيروت مروان عبود عبر “هنا لبنان” أنّ “هذه ذكرى أليمة وبتكاتفنا الوطني نستطيع تحويلها لذكرى لنهوض لبنان وعودة الرئيس الحريري ضرورية لاكتمال النصاب الوطني”.

من جهته، قال النائب نبيل بدر لـ”هنا لبنان” : “نحن هنا كي نخلّد ذكرى شخصية استثنائية صنعت جزءاً من التاريخ المشرق للبنان، ولنؤكد تمسكنا بخيارات ومبادئ الشهيد رفيق الحريري”.

ولفت إلى “أننا لم نكن لا طرفاً ولا سبباً بغياب الحريري عن العمل السياسي فإن قرر العودة فأهلاً وسهلاً به”.

وقال النائب السابق زياد القادري لـ”هنا لبنان”: “من الواضح أنّ الرئيس الشهيد ما زال حيّاً في قلوب الناس والرئيس سعد الحريري هو خير من استلم الأمانة”.

من جانبه، أكد النائب وليد البعريني لـ”هنا لبنان” أن “موقفنا إلى جانب الشيخ سعد هو موقف مبدئ، ونحن نرى بعودته للعمل السياسي الخير للبلد لأن غيابه أحدث خللا كبيرًا”.

وقال النائب السابق سامي فتفت لـ”هنا لبنان”: “المعطيات اليوم تغيّرت عن العام الماضي، والناس تلمس وجود نية لدى الرئيس الحريري للعودة إلى الحياة السياسية، ونحن نريد عودته وعودة نهجه الذي اعتدناه، لأن البلد بحاجة له”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us