“القوات” و”الكتائب” في بيت الوسط.. “الأحرار يمكن أن يكونوا يدا واحدة”

لبنان 14 شباط, 2024

من ساحة الشهداء إلى بيت الوسط، انتقلت الحشود الشعبيّة التي شاركت في ذكرى استشهاد الرئيس رفيق الحريري، حيث انتظروا وصول الرئيس سعد الحريري الذي شكرهم لنزولهم إلى الساحة، قائلًا لهم: “انتوا رجعتوا للساحة”.. وان شاء الله كل شي بوقته حلو”.

يستكمل الرئيس الحريري استقباله الوفود السياسية في بيت الوسط، حيث زاره وفد من حزب “الكتائب اللبنانية” برئاسة النائب نديم الجميّل.

وبعد انتهاء اللقاء، صرّح النائب الياس حنكش لوسائل الإعلام قائلًا: “ذكرى استشهاد الرئيس الحريري ستفتح باب اللقاءات مع السياديين في البلد للوصول الى الحلول المرجوة، وهي مناسبة ليكون هناك نقاش بالعمق مع الرئيس الحريري الذي سيلتقي أيضًا إن شاء الله مع رئيس “الكتائب”.

وأضاف: “البلد في مهب الريح ونتمنى من القوى السيادية أن تتوحد لمواجهة ما يحصل لحماية كيان هذا البلد”.

ومن ثم زار الحريري وفد من حزب القوات اللبنانية برئاسة النائب جورج عدوان ممثلًا حزب القوات اللبنانية ورئيسه سمير جعجع.، ضم النواب: غسّان حاصباني، فادي كرم ، ملحم رياشي، جورج عقيص، زياد حواط وسعيد الأسمر، فضلاً عن الوزراء السابقين: ريشار قيومجيان، مي شدياق وجو سركيس.

وقال عدوان بعد اللقاء: “نقلنا تحية رئيس الحزب للشيخ سعد وقد تكون هذه الذكرى مناسبة لتذكرنا ان الاحرار يمكن ان يكونوا يدا واحدة لنبني الدولة مجددا”.

وأضاف: “لدينا أمل في استعادة الدولة وأن تفشل كل التدخلات الخارجية”، مشددا على أن “اتفاق اللبنانيين وحده يمكن أن ينقذ البلد ويستعيد الدولة المخطوفة”.

بدوره، أكد الرئيس أمين الجميل من بيت الوسط أن “زيارة الرئيس الحريري إلى بيروت هي مؤشر على تمكسه بلبنان وتصميمه على الاستمرار بهذه المقاومة”.

ورأى أن “الحشد الذي شهدناه اليوم هو فعل إيمان بمسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري والتي يستكملها الرئيس سعد الحريري”.

ولفت الجميل إلى أن: “ما يجمعنا هو حبنا وإيماننا بهذا البلد لأن الشعب اللبناني عنده ما يكفي من الطاقات والصبر والقوة للانتصار على هذه المحنة والتخلص من هذا الانقلاب”.

والتقى وفد من حركة أمل برئاسة النائب محمد الخواجة الحريري في بيت الوسط، ولدى مغادرتهم، أكد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب محمد خواج أن “لبنان بحاجة لأمثال الرئيس الحريري في هذه الظروف الصعبة”.

وتمنى أن “يكون الرئيس الحريري دائمًا بيننا لأن لبنان واللبنانيين بحاجة إليه”، مشبرًا إلى أن “العودة ملك الحريري ونحن نقلنا تمنياتنا في هذا الإطار”.

وقال خواجة: “نقلنا الكثير من التحيات من الرئيس بري إلى الرئيس الحريري”.

وختم: “نعتقد أن مفتاح تحسن الوضع في البلد هو انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة إصلاحية”.

إلى ذلك إعتبر الحريري في خلال لقائه وفدا من “تيار المستقبل” ان “كثرا تآمروا علينا”، مضيفا: “اليوم شعرت وكأنني في الـ٢٠٠٥ ولكن الاتكال عليكم وانا سأبقى معكم يمكن تركت السياسة بس ما رح اترككن وسنلتقي قريبا”.

ولفت إلى اننا “نمرّ بمرحلة صعبة والتعليق السياسي كان البعض ضده ولكنني اكتشفت انه كان معي حق”، معتبرا ان “التحديات كثيرة والكثير من الدول تصفر مشاكلها بين بعضها ويجب ان نستثمر علاقاتنا العربية”.

وكان الحريري قد التقى أمس مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، السفيرة الأمريكية في لبنان ليزا جونسون، سفير جمهورية مصر العربية في لبنان علاء موسى، السفير الروسي لدى لبنان ألكسندر روداكوف، النائب آلان عون، ورئيس تيار المردة سليمان فرنجية.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us