الحريري: لن أعود.. وأؤمن بالاقتصاص من الذين قتلوا والدي

لبنان 14 شباط, 2024
سعد الحريري

أوضح الرئيس سعد الحريري لقناة “الحدث” أنّ تعليق عمله السياسي أتى للأسباب التي عبّر عنها في حينه، وأضاف: “رأيت أنّ لبنان يمرّ بمرحلة خطرة ونحن ما زلنا في مرحلة خطرة إذ لا انتخاب للرئيس ولا أي شيء في هذا المجال”.

وتابع: “في ما يتعلق بما يحصل في الجنوب من الواضح أنّ نتنياهو يريد تحويل الوضع في لبنان إلى سيناريوهات مختلفة”، مردفاً: “اليوم حزب الله وإيران لا يريدان الحرب مع اسرائيل ونحن علينا الوقوف مع غزة وعدم إبعاد المشهد عن غزة”.

وقال الحريري: “في السياسة أنا لن أعود عن قراري الآن وقلت “كل شي بوقتو حلو”، فالآن ليس الوقت للعودة والناس وفدت اليوم لأنّ كل ما يحصل أظهر أنّ فقدان رفيق الحريري والحريرية السياسية كان رادعاً لكل ما نشهده”.

وفي الملف الرئاسي قال الحريري: “ما من انفراج”.

إلى ذلك توقف الحريري عند قرار المحكمة الدولية في قضية اغتيال الشهيد، وقال: “بشر القاتل بالقتل ولو بعد حين أنا مؤمن بربي وأعلم أنّ من اغتال رفيق الحريري سيدفع الثمن ولو بعد حين”.

وأضاف: “نحن لم يكن لنا المقدرة للقصاص لأننا لم نرد أن نسبب حرباً أهلية في لبنان وبعض هؤلاء لقوا حتفهم في سوريا”.

وتوجه الحريري لجمهوره بالقول: “شكراً دائماً لهذا الوفاء وأتمنى أن يقدرني ربي وأعيده لكم”، موضحاً أنّ “هذا الجمهور يعرف أنّ رفيق الحريري هو مشروع دولة واعتدال ووسطية”.

وشدّد الحريري على أنّ :التطرف لا يعود بأيّ شيء الشيء الذي يأتي بالنعم هو الاعتدال والوسطية”، خاتماً بالقول: “نحن جربنا كل شيء في تاريخنا وربما آن الأوان لأن نجرب السلام فيما بيننا كدول عربية”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us