صباح حزين في النبطية.. 7 شهداء بسبب المجزرة الإسرائيلية

لبنان 15 شباط, 2024

لم تدرك عائلة آل برجاوي، الآمنة، أنّها ستدفع ثمن الاشتباك بين حزب الله وإسرائيل، فتحوّل منزلها في النبطية إلى هدف للجيش الإسرائيلي.

7 شهداء هي الحصيلة الأولية، لهذه المجرزة، والتي استهدفت فيها مسيرة اسرائيلية مبنى مؤلفاً من 3 طوابق بمحاذاة محطة فلسطين في شارع مرجعيون، بصاروخين موجهين.

ووفق المعلومات الواردة حتى تاريخه، فإنّ فرق الإسعاف والإغاثة قد تمكنت بعيد منتصف الليل من انتشال الطفل حسين علي عامر من تحت الأنقاض حيًا، بعد أكثر من 4 ساعات من البحث عن ناجين، فيما تم سحب 5 جثث تعود لصاحب الشقة الوالد حسين أحمد ضاهر برجاوي وابنتيه اماني حسين برجاوي وزينب حسين برجاوي، وشقيقته فاطمة أحمد برجاوي، وابن ابنته زينب الطفل محمود علي عامر، وتم نقلهم الى مستشفيات النبطية.

فيما استمر البحث عن جثماني زوجة برجاوي أمل محمود عودة وابنة شقيقته غدير ترحيني.

كذلك تم نقل صهر برجاوي علي عامر وأكثر من 6 اشخاص جرحى إلى المستشفيات للمعالجة.

وأحدثت الغارة أضرارًا جسيمة في المبنى المؤلف من 3 طبقات ومن ضمنه الشقة المستهدفة، وبات المبنى آيلًا للسقوط بسبب التصدعات الكبيرة فيه. كما تضرّرت الأبنية المجاورة والسيارات المركونة في الطريق وشبكتا الكهرباء والهاتف.

وعملت فرق الإسعاف من الدفاع المدني والهيئة الصحية الاسلامية واسعاف النبطية وكشافة الرسالة الاسلامية والصليب الأحمر في المنطقة المستهدفة طوال الليل وحتى ساعات هذا الصباح.

هذه التطورات دفعت بمدراء مدارس منطقة النبطية الإعلان، بأنه “نظرا للوضع الأمني الراهن ولسلامة الجميع فإننا مجموعة مدارس منطقة النبطية الرسمية، نعلن التعطيل يوم غد الخميس 15 شباط 2024، سائلين الله أن يدفع البلاء والأذى عن الجميع”.

واعلنت محافظة النبطية هويدا الترك عن اقفال المصالح والدوائر في محافظة النبطية يوم غد الخميس الواقع فيه ١٥ شباط ٢٠٢٤ نظرًا للأوضاع الامنية الناتجة عن الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة، وذلك حرصا على سلامة الموظفين واصحاب المصالح على ان تصدر بيانات لاحقة بحسب الاوضاع المستجدة.

ويأتي هذا الاستهداف في سياق الرد الإسرائيلي على استهداف قواعد عسكرية في مدينة صفد. علماً، أنّ الحزب لم ينفذ طوال نهار الأربعاء أي عمليات عسكرية، باستثناء عملية صفد، والتي لم يتبنّها.

وكان الطيران الإسرائيلي قد أغار أمس على منزل بين بلدة الطيبة ودير سريان في قضاء النبطية. وحسب المعلومات، فقد تم استهداف منزل لمواطن يدعى ابراهيم مستراح ما أدّى إلى مقتله,

كما نفذت طائرات حربية غارة على أطراف حلتا في كفرشوبا.

وأشارت صحيفة هآرتس إلى أن أحد الصواريخ التي أطلقت من لبنان على صفد دمر مبنيين في مقر القيادة الشمالية، كما أعلنت القناة 12 الإسرائيلية أن عدد الإسرائيليين الذين قتلوا على الحدود مع لبنان منذ بداية المواجهات إلى 14 شباط، بلغ 18 اسرائيلياً.

إلى ذلك حمّل عضو حكومة الحرب الإسرائيلية، بيني غانتس، الدولة اللبنانية مسؤولية إطلاق الصواريخ باتجاه الشمال.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar