بعد الإنفراجات.. أمطار غزيرة وثلوج وتحذيرات من الطرقات!

لبنان 15 شباط, 2024
الثلوج

يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسط بمنخفض جوّي متمركز جنوب غرب تركيا مصحوباً بكتل هوائية باردة ويؤدي الى انخفاض بدرجات الحرارة ،رياح ناشطة ،أمطار متفرقة والتي تكون غزيرة أحياناً ،كما تتساقط الثلوج على المرتفعات ويستمر تأثيره حتى مطلع الأسبوع المقبل.

وحذرت الارصاد الجوية من احتمال تشكل السيول على الطرقات بسبب غزارة الأمطار ومن سلوك الطرقات الجبلية بسبب تراكم الثلوج.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر شباط في بيروت بين ١١ و١٩ درجة، طرابلس بين ٩ و ١٨ درجة وفي زحلة بين ٣ و ١٣ درجة.

الخميس:
غائم اجمالاً مع ضباب على المرتفعات وانخفاض اضافي بسيط بدرجات الحرارة، يتوقع حدوث انفراجات خلال الفترة الصباحية ثم تعود الأمطار لتتساقط بشكل متفرق وتشتدّ غزارتها اعتبارا من الظهر مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٧٠٠ متر وما فوق خلال النهار ويتدنى تدريجياً مستوى تساقطها ليلاً ليلامس الـ ١٥٠٠ متر صباح الجمعة.

الجمعة:
غائم مع ضباب على المرتفعات وانخفاض اضافي وطفيف بدرجات الحرارة لتصبح دون معدلاتها الموسمية على الساحل، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا خاصة في المناطق الجنوبية مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة تصل أحيانا الى ٦٠كلم/س، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٥٠٠ متر وما فوق.

السبت:
غائم اجمالاً مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يذكر يدرجات الحرارة، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانًا خاصة جنوب البلاد مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، كما تتساقط الثلوج نهاراً على ارتفاع ١٥٠٠ متر وما فوق ويتدنى مستوى تساقطها ليلاً ليلامس الـ ١٤٠٠ متر.

الرياح السطحية: جنوبية الى جنوبية غربية نهارا وجنوبية شرقية ليلاً، ناشطة أحياناً، سرعتها بين ١٥ و ٤٥ كم/س وقد تشتد احيانا فتقارب الـ ٦٠كم/س.
الانقشاع: متوسط على الساحل وسيء على المرتفعات.
الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٦٠و ٨٥%.
حال البحر: مائج
حرارة سطح الماء: ١٩°م.
الضغط الجوي: ١٠٠٩ HPA
أي ما يعادل: ٧٥٧ ملم زئبق
ساعة شروق الشمس: ٠٦:٢٥
ساعة غروب الشمس: ١٧:٢٠

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar