سلسلة لقاءات للحريري في بيت الوسط.. بانتظار “القرار المناسب”!

لبنان 16 شباط, 2024
سعد الحريري

واصل الرئيس سعد الحريري سلسلة لقاءاته في بيت الوسط، حيث استقبل نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب وبحث معه المستجدات العامة.

بعد اللقاء، قال بو صعب: “زيارتي “بيت الوسط” اليوم هي لمناسبة زيارة الرئيس الحريري لبنان بعد كل هذا الغياب، وهي لها طابع ذكرى 14 شباط. وقد تأكد اليوم أكثر أي وقت سبق، وهو ما لم يكن لدينا أي شك فيه، أن الرئيس رفيق الحريري ترك أثرًا كبيرًا جدًا، واليوم أكثر من أي وقت مضى نعرف لماذا حصلت عملية الاغتيال والفراغ الذي خلّفه الرئيس الشهيد. ولكن أيضًا، الرئيس سعد الحريري بغيابه وعودته اليوم، وهذا الاحتضان الشعبي الذي حصل، يؤكد أكثر من أي وقت سابق الشغور في القيادة بالشارع السني، رغم أنها ليست اللغة التي أستخدمها، حيث استطاع الرئيس الحريري أن يثبت أنه هو كسعد الحريري باتت لديه مكانته، وليس فقط لأنه ابن الشهيد رفيق الحريري”.

وأضاف: “نتمنى على الرئيس سعد الحريري، حين تسمح ظروفه، أن يعيد التفكير في كيفية وضع يده بيد كل وطني وشريف في هذا البلد، على استعداد أن يعيد بناء لبنان، لكي نخرج من الماضي الذي كانت فيه كل هذه الأخطاء، وندخل إلى بناء دولة تعطي الأمل لجميع اللبنانيين”.

الأبيض

كذلك استقبل الرئيس الحريري وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض وعرض معه الأوضاع العامة.

وزير الإعلام

ثم التقى وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد مكاري في حضور الوزير السابق غطاس خوري وعرض معه آخر التطورات في البلاد.

عبد المسيح

كما استقبل الحريري النائب أديب عبد المسيح، الذي قال: “أنا شخصيًا لم أكن أعرف دولة الرئيس، ولذلك فإن زيارتي له اليوم هي للتعارف، ولكي أنقل له تحيات أهالي الكورة وتعازينا الحارة في الذكرى الـ 19 لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري. كما أن والدي استشهد قبل أكثر من 45 سنة بنفس الطريقة وعلى يد نفس الجهة التي اغتالت الشهيد الحريري. فإذا تربطني معه لغة ومنطق الشهادة”.

أضاف: “على الصعيد الشخصي، فإنني تعلمت على نفقة الرئيس رفيق الحريري على مدى خمس سنوات في الجامعة، وهذه الزيارة عربون وفاء لهذا البيت على الصعيد الشخصي والعائلي. وبعيدًا عن الاصطفاف السياسي والانقسامات السياسية في هذا البلد، يبقى الرابط بيننا وبين هذا البيت محبة لبنان ووحدة اللبنانيين. وقد شددنا جميعًا على ضرورة انتخاب رئيس جمهورية يجمع اللبنانيين كما يجمع هذا البيت اللبنانيين”.

النائب مطر

كذلك استقبل النائب إيهاب مطر الذي قال على الأثر: “تشرفت بزيارة دولة الرئيس، كنائب مستقل أؤمن بمبدأ أن الساحة تتسع للجميع ولكن، في السياسة، ما يجمعنا أكثر بكثير من الذي نختلف عليه. هناك قاسم مشترك وهو فكرة الاعتدال، فكرة الإنماء، فكرة حسن الإدارة، فكرة الانتماء إلى الدولة”.

وأضاف: “ناقشنا مع دولة الرئيس الأمور الداخلية التي تخص لبنان، وبالتأكيد ناقشنا الوضع الخارجي ومدى تأثيره على حياتنا السياسية في البلد، ونتمنى أن تكون هناك عودة للعمل السياسي، عندما يرى دولة الرئيس الظروف مناسبة، كما نتمنى أن يعمل كل الفرقاء اللبنانيين لمصلة البلد على قلب رجل واحد”.

كتلة الاعتدال الوطني

واستقبل الحريري وفدًا من كتلة “الاعتدال الوطني” التي تحدث باسمها النائب محمد سليمان فقال: “التقينا اليوم دولة الرئيس بعد وقت طويل، ونحن مشتاقون إليه، فقد كنا نراه مرة كل أسبوع ونجلس معه. واليوم أبدينا له كل محبتنا ووقوفنا إلى جانبه، وقلنا له حين يأخذ القرار المناسب فإننا سنكون إلى جانبه لأن المرحلة تقتضي رجالا من أمثال دولة الرئيس في هذا البلد، رجل مواقف بقدر المرحلة”.

سفير فلسطين

والتقى السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور الذي قال إننا نتطلع أن ينصف العالم الشعب الفلسطيني من خلال الاعتراف بدولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

سفير الأردن

كما استقبل الرئيس الحريري السفير الأردني في لبنان وليد الحديد وعرض معه آخر التطورات والعلاقات الثنائية بين البلدين.

سفير البرازيل

والتقى السفير البرازيلي تاركسيو كوستا وبحث معه الأوضاع العامة والعلاقات بين البلدين.

اتحاد العائلات البيروتية

كما التقى الحريري وفدًا موسعًا من الهيئة الإدارية لـ”اتحاد جمعيات العائلات البيروتية” ورؤساء الاتحاد السابقين ومنسقي اللجان في الاتحاد.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar