حنكش: نحن على وشك الانهيار.. ولبنان غير قادر على تحمل تبعات النزوح

لبنان 21 شباط, 2024
الياس حنكش

أكدت عضو كتلة الكتائب النائب الياس حنكش، خلال الاجتماع مع لجنة الشؤون الخارجية في مجلس العموم البريطاني، أن قضية النازحين السوريين ليست لبنانية فقط، بل دولية، داعيًا المجتمع الدولي إلى استقبالهم في الدول التي تحاضر باحترام حقوق الإنسان، لأن لبنان غير قادر على تحمل تبعات وجودهم على الأوضاع الاقتصادية والأمنية.

كما شدّد حنكش، على الحاجة الملحّة لتطور سياسي داخل المنطقة، داعيًا المجتمع الدولي لاتخاذ الخطوات اللازمة في سبيل تهدئة الأوضاع الراهنة.

وفي كلمة ألقاها خلال العشاء الذي أقامه السفير اللبناني في بريطانيا رامي مرتضى على شرف الوفد النيابي، بحضور وزير خارجية حكومة الظل البريطانية، والسفراء العرب في بريطانيا والسفير البريطاني في لبنان بالإضافة إلى عدد من رجال أعمال الجالية اللبنانية، اعتبر أن المشكلة الرئيسية اليوم هي استنزاف البلاد لطاقاتها.

وأكّد حنكش أن للبنان ثروة كبيرة هي رأس المال البشري المنتشر في جميع أنحاء العالم.

وقال: “سنواصل نضالنا ونقوم بما هو أفضل للبلاد بغض النظر عن كل الاختلافات، لدينا جميعًا الأمل والطموح لنصبح بلدًا طبيعيًا وهذا ليس هو الحال اليوم.”

وأضاف حنكش: “نستحق أن نعيش بشكل طبيعي لنحلم بمستقبل أفضل لأولادنا. اليوم نحن على وشك الانهيار. ونعمل لنكون قادرين على خلق بلد ومستقبل جيد للأجيال القادمة.”

وختم حنكش: “القرار بيدنا وبالشراكة مع المجتمع الدولي”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us