وضع الجنوب على طاولة السراي.. اجتماعات دبلوماسية وأمنية ووزارية لميقاتي

لبنان 22 شباط, 2024
ميقاتي وسفير فرنسا هيرفيه ماغرو

عقد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي سلسلة اجتماعات دبلوماسية وأمنية ووزارية في السرايا اليوم.

وفي هذا الإطار، استقبل ميقاتي قائد قوات الأمم المتحدة العاملة في جنوب لبنان” اليونيفيل” الجنرال أرولدو لازارو، وعرض معه الوضع في الجنوب والتعاون القائم بين الجيش وقوات “اليونيفيل”.

كم استقبل سفير فرنسا هيرفيه ماغرو وعرض معه الوضع في جنوب لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين لبنان وفرنسا .

واجتمع مع وزير الاتصالات جوني قرم وعرض معه شؤون وزارته.

وأجرى رئيس الحكومة اتصالًا بوزير المال يوسف خليل، وطلب منه وقف دفع الحوافز الإضافية التي تم تخصيصها لبعض موظفي الإدارة العامة دون سواهم، على أن يستكمل البحث في هذا الملف برمته في جلسة مجلس الوزراء غدًا من خارج جدول الأعمال.

كما استقبل ميقاتي رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية جوزيف طربيه والأمين العام للاتحاد وسام فتوح، وتسلم منهما دعوة لرعاية “الملتقى العربي” الذي يقيمه الاتحاد في 18 و19نيسان المقبل في “فندق فينيسيا” تحت عنوان “الأمن الاقتصادي العربي في ظل المتغيرات الجيوسياسية”.

وأشار فتوح إلى “أن الملتقى سيتناول موضوعات تتعلق بالإصلاحات الاقتصادية الهيكلية المطلوبة، الاستقرار النقدي، الأمن السيبراني، تأثير التغيرات والاضطرابات الجيوسياسية في المنطقة العربية على القطاعات الاقتصادية والتمويل المصرفي، وسيشارك في الملتقى حكام مصارف عربية وأوروبية وشخصيات من كافة الدول العربية بهدف استعادة بيروت دورها المالي والاقتصادي في المنطقة بعد غيابها سنوات عدة عن الساحة المالية العربية والدولية، وسيشكل الملتقى فرصة جديدة لاستضافة مستثمرين عربًا وأجانب”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar