وقفة تضامنية مع “حرس بيروت”.. ووعودٌ بتجهيز الفوج لحماية أمن العاصمة

لبنان 26 شباط, 2024

بإمكانيات متواضعة، يقوم فوج حرس بيروت بواجبه بحماية المدينة عبر عمليات حفظ أمن، حيث تملأ الدوريات الأمنية شوارع العاصمة على مدار ساعات الليل، فضلًا عن الحواجز التي تُقام لتنظيم حركة الدراجات النارية غير الشرعية، والتي يقوم أصحابها بعمليات النشل.

رغم ذلك يتعرض فوج “الحرس” ومحافظ بيروت القاضي مروان عبّود إلى حملة ممنهجة تطالبه بالتوقف عن ملاحقة لاجئين غير شرعيين، بينما يعتبر هذا الوجود غير القانوني تهديداً لأمن أهل بيروت وسكانها، كما يُعد أحد أسباب ارتفاع أعداد الجرائم بمختلف أنواعها.

ولمواجهة هذه الحملة “غير المحقّة”، كان لأبناء بيروت وقفة أمام بلدية بيروت، للتضامن مع حرس البلدية ومع القاضي عبّود، الذي أكّد لـ”هنا لبنان” أن “الأزمة كبيرة ولا قدرات مالية لدينا، ولكننا نسعى إلى تجهيز “الحرس” بالآليات والمعدات اللازمة التي يحتاجونها لتمكّنهم من حماية العاصمة”، مشيرًا إلى أن وزير الداخلية بسام مولوي وقف إلى جانبهم دومًا، “وهو شخصية محبة ومثال لرجل الدولة”.

ومع انتشار الحواجز في شوارع بيروت، أكّد عبود أن “نسبة السرقة انخفضت بنسبة 40% في العاصمة بفضل الإجراءات الأمنية المتّخذة، فيوميًا يتم القبض على أشخاص لديهم أسلحة ومخدرات يمارسون النشل، ونحن شعارنا الوحيد هو إعادة الأمن لبيروت”.

بدوره، قال شقيق الشهيد في حرس بلدية بيروت حسن العاصمي لـ”هنا لبنان” إنّ “شرطي البلدية مصيره إما السجن أو المقبرة”، مضيفًا: “نطالب بتجهيز عناصر البلدية وإعطائهم كافة حقوقهم”.

وكان العاصمي قد سقط خلال إقامة أفراد حرس بلدية بيروت حاجزاً لاحتجاز الدراجات النارية غير الملتزمة في منطقة مار مخايل، وتم توقيف نازح غير شرعي حاول الهروب فقام بإطلاق النار على العاصمي.

وفي السياق، طالبت “منطقة بيروت في القوّات اللبنانيّة” كافة الأجهزة الأمنية المختصة، دعم فوج حرس بيروت وتدريبه وتأهيل ضبّاطه وعناصره ليتمكنوا من القيام بكل واجباتهم في المساندة بضبط الأمن في بيروت وحماية أهلها وسكّانها من أي مخالفة أو تعدٍ يُسببه النازحين وكل المخلين بالأمن.

كما طالبت بمداهمة أماكن تواجد الجماعات غير الشرعية أكانت سكنيّة أم في المحلات والمؤسسات التجارية التي توظّف عمالة غير شرعية وإقفالها بالشمع الأحمر واعتقال العمّال غير الشرعيين وإحالتهم مع المخالفين من اللبنانيين الى القضاء المختص.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us