“طريقٌ غير مخطط له”.. احتجاز عناصر لـ”اليونيفيل” في بيروت!

لبنان 1 آذار, 2024

في ظل التوتر المتصاعد في الجنوب اللبناني والمواجهات الحاصلة بين حزب الله وإسرائيل، قامت آلية لـ”اليونيفيل برحلة لوجستية روتينية إلى بيروت لكنها وصلت إلى طريق غير “مخطط له”.

في السياق، أعلنت نائب مدير مكتب “اليونيفيل” الإعلامي كانديس ارديل أن “آلية تابعة لبعثة حفظ السلام كانت في رحلة لوجستية روتينية إلى بيروت الليلة الماضية انتهى بها الأمر أن وصلت إلى طريق غير مخطط له”.

وأضافت في بيان: “تم إيقاف السيارة واحتجاز حفظة السلام من قبل أفراد محليين، وتم إطلاق سراحهم فيما بعد”.

وتابعت نائب مدير مكتب “اليونيفيل”: “إننا نؤكد أنه، بالإضافة إلى حرية الحركة داخل منطقة عمليات اليونيفيل، يتمتع حفظة السلام بالحرية والتفويض من الحكومة اللبنانية للتنقل في جميع أنحاء لبنان لأسباب إدارية ولوجستية. وحرية الحركة هذه ضرورية لتنفيذ القرار 1701″.

يذكر أنّ قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) قالت الثلاثاء الماضي إن التصعيد في تبادل إطلاق النار بين إسرائيل و”الحزب” من شأنه أن يعرض الحل السياسي للصراع للخطر.

وكانت قد تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر إشكالاً مع اليونيفل في منطقة حي السلم – شارع البركات، مساء أمس الخميس، على خلفية دخولهم إلى المنطقة مما أدى إلى توقيفهم وتسليمهم للجنة الأمنية، فيما لم تسلم السيارة لقوات اليونيفيل.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us