جمال “ياسمينة لبنان” كُتب عالميا.. ملكة بلد الأرز وصيفة أولى في مسابقة ملكة جمال العالم الـ71

لبنان 9 آذار, 2024

أعادت ملكة جمال لبنان لعام 2022 ياسمينا زيتون الجمال إلى ملامح “بلد الجمال”، وأكّدت من خلال تتويجها وصيفة أولى لملكة جمال العالم أن بيروت تبقى عاصمة للجمال والأناقة، وأن لبنان ما زال على خارطة الجمال العالمي منذ أن انتزعت الملكة جورجينا رزق لقب “ملكة جمال الكون” عام 1971.

وشكرت زيتون بلدها لدى وصولها إلى مرحلة “التوب 4″، بعدما تألقت في عدّة إطلالات، حيث ارتدت في ظهورها الأول فستاناً فخماً طويلاً باللون الأزرق أبرز جمالها اللبناني أمام المشاهدين من كلّ أنحاء العالم.

وفازت Krystyna Pyszkova من جمهورية التشيك بلقب ملكة جمال العالم الـ71، وستقوم زيتون بمهام الملكة في حال غيابها أو اعتذارها عن الحضور في المناسبات.

وقبل ساعات من انطلاق الحفل، كانت قد توجهت الشابة اللبنانية إلى اللبنانيين برسالة قائلةً إنها “تأمل أن تُظهر صورة تُشبه اللبنانيين كافة والحبّ الّذي يتمتعون به للحياة رغم كلّ الصعوبات الّتي واجهتها البلاد”.

وأشارت ياسمينا زيتون في الفيديو، إلى أنها “تُظهر للعالم الذكاء الّذي يتمتع به اللبنانيون والثقافة والاختراعات الّتي من المأمول أن يتم استثمارها بطريقة أفضل”.

وشاركت زيتون أيضاً السبت الماضي في تحدي عرض الأزياء top model challenge فنجحت في هذا التحدي، وتأهلت إلى نصف النهائيات في المسابقة الجمالية، وحجزت لنفسها مكاناً من بين الأربعين الأوائل Top 40 بعد فوزها في تحدي الجمال الهادف.

وتحدثت خلال المشاركة عن خططها المستقبلية بعد الفوز، فقالت إن أهمّها إنشاء مطبخ للعموم public kitchen يهدف إلى تأمين طعام للمحتاجين والفقراء بطريقة مجانية وسهلة.

لبنانيات احتللن مراكز متقدمة

توّجت العديد من جميلات لبنان على عرش الجمال العالميّ بمراكز متقدّمة، فطبعنَ إسم هذا البلد الصغير عاليًا، وهنَّ:

جويل بحلق التي وصلت إلى المرحلة نصف النهائية من مسابقة ملكة جمال العالم للعام1997، وحلّت بين أجمل 10 مرشحات.

كريستينا صوايا توجت بلقب ملكة الجمال الدولي في العام 2002.

أما جيسيكا قهواتي ففازت بلقب ملكة جمال العالم أستراليا ‎ Miss World Australia‎ لعام ‏2012‏. مثلّت أستراليا في حفل ملكة جمال الكون لعام 2012 وخطفت مركز الوصيفة الثانية.

بدورها، أنابيلا هلال حصدت لقب الوصيفة الأولى عند مشاركتها في مسابقة ملكة جمال لبنان لعام 2005، وبرزت ضمن المتسابقات العشر الأوائل في حفل انتخاب ملكة جمال الكون لعام 2006.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us