خطة لتأمين “سكانرات” للمعابر الحدوديّة.. وحلّ لشاحنات “الأوزان الخيالية”!

لبنان 20 آذار, 2024

أشار وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية، عقب اجتماع برئاسة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في السراي، بمشاركة رئيسة المجلس الأعلى للجمارك ريما مكي، والمدير العام للجمارك بالإنابة ريمون الخوري، إلى أنّ البحث تناول موضوعًا أساسيًا يتعلق بتصدير البضائع من لبنان واستيرادها إليه عبر المعابر الحدودية البرية والبحرية.

حمية أشار إلى أنّه تم الاتفاق اليوم وبناء على طلب الرئيس ميقاتي من الجمارك على إعداد خطة لتأمين “سكانرات” لمرفأ طرابلس وبيروت والمعابر البرية الحدودية أي المصنع، العبودية وغيرها، ووضع دفتر شروط وفق قانون الشراء العام لنتمكن كحكومة من تمويل وضع “سكانرات” على كامل المعابر الحدودية، وهو ما يؤمن تصدير البضائع اللبنانية إلى كل دول العالم.

أما الأمر الثاني الذي تم بحثه فهو موضوع الشاحنات التي تمر على كل طرقات لبنان، وهناك قانون يتضمن في مواده الأساسية تحديد حمولة الشاحنة وطولها، وللأسف الشديد تمر على كل طرقات لبنان وعبر المعابر الحدودية شاحنات لها “أول وليس لها آخر”، ذات أوزان خيالية. لقد اتفقنا مع المديرية العامة للجمارك وسنؤكدها بكتب رسمية للمديرية العامة للجمارك لتعميمها على المعابر الحدودية لقوى الأمن الداخلي وللشاحنات التي ستمر على طرقات لبنان، ولادارة المرافئ اللبنانية ولمكاتب النقل على الحدود للالتزام بمواصفات الشاحنات وحمولتها والأوراق الرسمية لها.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us