حرب الجنوب والتفلّت الأمني في الشمال على طاولة السراي!

لبنان 21 آذار, 2024

اجتمع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي مع وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بو حبيب، وبحث معه شؤون وزارته.

وقال بو حبيب بعد الاجتماع: “بحثت مع الرئيس ميقاتي عددًا من القضايا المطروحة اللبنانية والإقليمية وتطورات الوضع في الجنوب إضافة إلى وضع الأونروا، وموضوع السلام في الشرق الأوسط، وكانت وجهات النظر متطابقة، فنحن نريد استقلال لبنان وسيادته ولسنا طلاب حرب ونريد أن تتوقف الحرب”.

كما استقبل رئيس الحكومة النائب وليد البعريني الذي قال بعد اللقاء: “عرضنا مع الرئيس ميقاتي موضوع التفلت الأمني في منطقة الشمال، إن كان في طرابلس أو كفرشلان وعكار والمنية، وتمنينا إيلاء هذا الموضوع الاهتمام اللازم للتواصل مع الأجهزة الأمنية المختصة للقيام بواجباتها بعد أن بات الوضع لا يحتمل خصوصًا أننا على أبواب أعياد وأوضاع الناس صعبة”.

وأضاف: “كما تطرقنا إلى اوضاع القطاع العام فهناك حوالى خمسمئة مستخدم وموظف لم يتقاضوا رواتبهم منذ ثمانية اشهر. وخلال اللقاء تم التواصل مع وزير المالية ووعدنا بحل الموضوع وإنصافهم وإعطائهم حقوقهم”.

وتابع: “نتمنى على الرئيس ميقاتي الصمود في تحمل مسؤولياته بغياب رئيس الجمهورية حتى لو كانت الحكومة في مرحلة تصريف الأعمال، وذلك من أجل استمرار مؤسسات الدولة. كما نتمنى أن تكون هناك انتخابات رئاسية قريبًا، علما أن المبادرات والتحركات تم ارجاؤها إلى ما بعد الأعياد لإعادة تفعيل البحث في هذا الملف”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar