عودة خدمات “ألفا” إلى طبيعتها.. “العطل انتهى”!

لبنان 27 آذار, 2024

بدأت خدمة “ألفا” بالعودة تدريجياً بعد توقفها صباحاً جرّاء عطل.

وأعلنت الشركة أن خدماتها عادت الى طبيعتها، بعد توقفها جزئيا.

وقالت مصادر وزارة الاتصالات للـ”mtv” إنّ “خدمات شركة “ألفا” عادت بنسبة 90 في المئة وستعالج بشكل تام في غضون ساعة”.

وكات قد صدر عن شركة ألفا البيان الآتي: “تشهد بعض خدمات شبكة ألفا تباطؤا، والتنسيق جارٍ مع وزارة الإتصالات وهيئة أوجيرو من أجل حلّ المسألة في أسرع وقت ممكن”.

ولفتت الشركة إلى أن التنسيق جارٍ مع وزارة الإتصالات وهيئة أوجيرو من أجل حلّ المسألة في أسرع وقت ممكن.

وكان مشتركو شركة “ألفا”، قد استيقظوا اليوم، على انقطاع مفاجئ لشبكة الاتصالات والإنترنت على هواتفهم الخلوية، مما أدّى إلى حالة من الإرباك.

ولم يتمّ التبيّن عن الوقت الذي يستلزم لإصلاح العطل سيّما وأنّه تزامن مع الإضراب التحذيري الذي ينفذه موظفو هيئة “أوجيرو”.

في هذا الإطار، كشفت مراسلة “هنا لبنان”، أنّ العطل الذي أدى إلى انقطاع الإنترنت والاتصالات في شركة “ألفا”، لن يتمّ إصلاحه سريعاً.

وفي حديث إلى “هنا لبنان”، أكد موظفو “أوجيرو” أيضًا أن لا إصلاحات على الشبكة اليوم، معلنين أنهم غدًا سيعودون إلى العمل، وأضافوا: “نعلم أن الشعب يعاني كما نعاني، لذلك لم نعلن الإضراب في أيام الأعياد”.

كما أوضح الموظفون أنّ هناك “إضرابًا الأسبوع المقبل يومي الأربعاء والخميس، من دون الحضور إلى مراكز العمل، وبعد 15 من الشهر الجاري سيُبنى على الشيء مقتضاه”، مؤكدين أنّه لم يتم التواصل معهم حتى الآن من قبل المعنيين.

وأوضح موظفو “أوجيرو” لـ “هنا لبنان”، أنّ “قيمة الرواتب باتت 20% فقط من قيمتها ما قبل الأزمة، والمطلب الأساسي اليوم هو ردّ قيمة الرواتب إلى ما كانت إليه قبل الأزمة”.

يشار إلى أنّ المجلس التنفيذي لنقابة “أوجيرو” كان قد بحث أمس في المستجدات على صعيد الأمور المتعلقة بالعاملين في الهيئة.

وأكد المجلس بعد الاجتماع، “التمسك بكل المطالب التي تقدم بها والتي باتت معروفة من المعنين جميعًا، وحدد يوم الأربعاء بتاريخ 2024/3/27 يوم إضراب تحذيري مع عدم الحضور، ويومي الأربعاء والخميس من الأسبوع المقبل بتاريخ 3 و4 نيسان 2024 إضراب مع عدم حضور، على أن تكون المهلة أقصاها 2024/4/15 للتجاوب مع كل المطالب من دون استثناء”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar