بو حبيب يتبلّغ من اليابان قرار معاودة تسديد مساهماتها للأونروا

لبنان 4 نيسان, 2024
عبد الله بو حبيب

تلقى وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بو حبيب اتصالًا هاتفيًا من وزيرة خارجية اليابان كاميكاوا يوكو، شكرت فيه “للبنان استضافته للنازحين والأعباء التي يتحملها”، وأبلغته بأن “اليابان قررت معاودة تسديد مساهماتها للأونروا”.

وشكر لها بو حبيب هذا القرار، مشددًا على “أهمية تمويل الأونروا كمصلحة مشتركة لضمان فرصة لمستقبل أفضل، وإبقاء أمل بحل عادل للقضية الفلسطينية”.

وتوافق الوزيران بو حبيب ويوكو على “أهمية وضرورة وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وتطبيق حل الدولتين، وخطورة الهجوم على رفح وما قد ينتج منه من تبعات وكارثة إنسانية”.

كذلك، أكد بو حبيب “أهمية الاستقرار والهدوء في جنوب لبنان من خلال التطبيق الكامل والشامل لقرار مجلس الأمن 1701، الذي يبعد شبح الحرب والانفجار لأن لبنان لا يريد الحرب ولا يسعى إليها”.

وفد من السفارة الألمانية

واستقبل بو حبيب وفدًا من السفارة الألمانية يترأسه السفير الألماني جورج شتوكل-شتيلفريد، وتم التوقيع على اتفاق يهدف إلى إنشاء مكتب محلي للوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) ومكتب محلي لبنك إعادة الإعمار الألماني (KfW) في لبنان.

كما التقى بو حبيب السفير الصيني تشيان مينجيان، الذي دعاه إلى المشاركة في الاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون الصيني العربي الذي سيعقد في بكين بـ30/5/2024.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar