تفاصيل جديدة حول عملية خطف منسق القوات.. هذا ما كشفه شاهد عيان!

لبنان 7 نيسان, 2024

فُقد الاتصال بمنسق القوات اللبنانية في منطقة جبيل باسكال سليمان وذلك بعد تقديمه واجب العزاء في منطقة الخربة.

فيما أكدت مصادر أمنية للـ”LBC” ان استخبارات الجيش بدأت التحقيقات في اختفاء سليمان.

وأفيد بأن مجهولين قاموا بخطف سليمان في بلدة حاقل، وكان حينها يقود سيارته بمفرده.

ونقلت الـmtv عن مصدر أمني تأكيده أنّ التحريات جارية لمعرفة ما إذا كان سليمان خُطف فعلاً أم أنّ الاتصال به يعود لأسبابٍ أخرى.

آخر اتصال مع باسكال سليمان

دعوات حزبية للتجمع

مع انتشار خبر اختفاء سليمان، وجهت دعوات للتجمع أمام مركز عمشيت التابع لحزب القوات اللبنانية، كما دعت الأحزاب في قضاء جبيل مناصريها الى التواجد في المراكز التابعة لها لمتابعة القضية.

وأفادت “النهار” أنّ حالاً من التوتر تسود في بلدة الخاربة، وجرى تجمع غاضب قرب مقر الحزب في المنطقة.

ولم تعرف حتى الآن خلفيات الخطف.

وتعليقا على الحادثة، كتب النائب السابق فارس سعيد عبر منصة “اكس”: “كل الثقةً بالأجهزة لكشف ملابسات اختطاف باسكال سليمان منسق القوات في جبيل المعروف عن باسكال سيرته مثل الثلج”.

 

من جانبه، كتب النائب نديم الجميّل على منصة “أكس”: “باسكال سليمان اختطف بوضح النهار وفي منطقة مأهولة، سكنية. على الأجهزة الامنية، العمل جدياً وسريعاً والبحث عن باسكال واعادته الى عائلته سالماً. في ظل ما نشهده يومياً من جرائم وفلتان على الدولة تأمين الدعم الكامل للاجهزة الأمنية لحفظ الأمن”.

بدوره، كتب رئيس حزب حركة التغيير المحامي ايلي محفوض عبر منصة إكس : “انشالله ما يكون إختفاء الشاب باسكال سليمان في بلدة الخاربة بقضاء جبيل عمل مدبّر وعملية خطف..

‏كلّ التعويل على الأجهزة الأمنية للتقصّي والتعقّب كشفًا للحقيقة بأسرع وقت.. ‏مش ناقصنا مصايب”.

أما النائب راجي السعد فكتب على حسابه الخاصّ عبر “تويتر”: “نطالب الأجهزة الأمنية والقضائية بكشف حقيقة ملابسات خطف منسق جبيل في القوات اللبنانية بأسرع وقت لأن البلد لا يحتمل العودة الى هذه الأساليب، ونأمل عودة باسكال سليمان إلى عائلته ونشاطه بخير ومن دون أي تأخير مع سوق الخاطفين الى العدالة أياً تكُن الخلفيات”.

بدوره زياد الحواط فقال لـmtv: “نطلب من الأجهزة الأمنية الإسراع في التحقيقات لمعرفة من خطف منسّق القوات في جبيل باسكان سليمان الذي لم يخبرنا سابقًا أنه تعرّض لتهديد”.

من جانبه أكد النائب أديب عبد المسيح أن: “إذا ما صحت أخبار خطف سليمان نطلب من الأجهزة الأمنية والعسكرية لإطلاق عملية أمنية واسعة و فورية على جميع الأراضي اللبنانية لكشف الملابسات ووأد الفتنة”.

وناشدت النائبة غادة أيّوب “معالي وزير الداخلية بسام مولوي وكافة الأجهزة الأمنية والمخابرات بالكشف بأسرع وقت عن ملابسات عملية الاختطاف التي تعرّض لها منسق القوات اللبنانية في منطقة جبيل باسكال سليمان وإنزال أشدّ العقوبات بالمعتدين ووضع حد للتفلت الأمني الحاصل في ظل سياسة الإفلات من العقاب وعرقلة العدالة.”

وأضافت، “كل التضامن مع زميلنا العزيز في كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في الجامعة اللبنانية الدكتور جيلبير سليمان وزوجة أخيه الدكتورة ميشلين”.

 

كما أصدر عن حزب القوات اللبنانية تعميماً داخلياً على المحازبين جاء فيه: بعد عملية “خطف” منسق جبيل في الحزب باسكال سليمان بضرورة البقاء على جهوزية تامة بإنتظار توجيهات القيادة الحزبية.

وتابع التعميم: “الرجاء من المحازبين عدم التداول بأي معلومات أمنية واتهامات مسبقة حفظًا على أمن المنسق المخطوف حتى إتضاح الصورة”.

 

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us